مزهر يدعو حماس لتسليم معبر رفح للرئيس ويدعو المواطنين للتمرد على الواقع والنزول للشارع

غزة / سوا / دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر حركة حماس إلى تسليم معبر رفح للرئيس أبو مازن وذلك لنزع أي ذرائع للمماطلة في إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، محملاّ الرئيس محمود عباس بشكل خاص مسئولية عدم دعوة الإطار القيادي المؤقت للمنظمة للانعقاد حسب ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة، وتنفيذاً لقرارات المجلس المركزي الأخير.


وأكد مزهر خلال كلمة له في مهرجان جماهيري حاشد نظمته الجبهة في بيت حانون شمال قطاع على أن اجتماع الإطار القيادي يشكّل مدخلاً هاماً لمعالجة كل الإشكاليات القائمة، بما يؤسس لتشكيل حكومة وحدة وطنية يقع على عاتقها التمهيد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني وترتيب البيت الفلسطيني، ورسم استراتيجية مواجهة مع الاحتلال، وصوغ استراتيجية واضحة للتنمية المستدامة بما يؤمن اقتصاد وطني مقاوم قادر على تعزيز صمود شعبنا.


وتساءل مزهر: " هل سيتسمر المواطن الفلسطيني في دفع ثمن وفاتورة هذا الصراع الدامي على السلطة من لحمه ودمه وقوت أولاده؟ وهل سيستمروا بمحاصرة 2 مليون إنسان في غزة؟!.


كما حذر مزهر من محاولة إحياء طريق المفاوضات العقيم والفاشل، أو محاولة إبرام هدنة طويلة في غزة يجري فيها تحييد القطاع عن الصراع ونزع سلاح المقاومة، مؤكداً أن هذين الطريقين خاطئان ومليئان بالأشواك والعثرات ولن يفضِ أيِ منهما لشئ وسيشكلان ربحاً صافياً للاحتلال ولمشروعه الاستيطاني العنصري.


وأكد مزهر على أنه لا يحق لأي فصيل أن يتفرد بقرارات السلم والحرب، أو أيٍ من القضايا الاستراتيجية التي تخص الشأن الفلسطيني، وقضية الصراع والمواجهة مع الاحتلال.


ودعا مزهر لضرورة اعتماد مدينة بيت حانون منطقة منكوبة، مطالباً الجهات المسئولة بتحمّل مسئولياتها في تعزيز صمود الأهالي المدمرة بيوتهم في ظل سياسة الإهمال والتهميش قائلاً: " نقول للحكومة إما أن تقوموا بواجباتكم وإما أن ترحلوا".


كما وجه مزهر نداءً لجماهير شعبنا والفصائل لضرورة التوحد للضغط على وكالة الأونروا لإفشال مخططاتها لتصفية قضية اللاجئين.


ودعا مزهر جماهير شعبنا إلى عدم الاستسلام للواقع المجافي والتمرد على الواقع، والنزول للشارع، و لضرورة استعادة دور المقاومة والاشتباك الدائم مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد