أبو كشك: الأونروا ستحسم قضية تأجيل العام الدراسي من عدمه الثلاثاء المقبل

رام الله /سوا/ أعلن مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير ياسر أبو كشك، عن تنظيم مسيرة وإعتصام أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله الثلاثاء المقبل.

وقال أبو كشك في تصريحات لإذاعة "رايــة" المحلية إن الفعاليات الوطنية والمؤسسات ولجان المخيمات والطلبة، وأعضاء من التشريعي سيشاركون في مسيرة الإحتجاج، وستسلم رسالة إلى ممثل الأمم المتحدة في رام الله للمطالبة بعدم تأجيل العام الدراسي، وتوفير الموازنات للاونروا من الدول الراعية والداعمة .

وكشف ابو كشك أن ما يقارب 90 دولة ملتزمة بتقديم الدعم للاونروا ما زالت ممتنعة عن دعم الوكالة، باستثناء المملكة العربية السعودية التي قدمت 19 مليون دولار لموازنة الاونروا ما يشكل 20% من المبلغ الإجمالي .

و أضاف ابو كشك ان معظم الدعم المقدم للاونروا هو من الولايات المتحدة وكندا والدول الاوروبية والدول العربية، حيث تساهم الولايات المتحدة بـ 60% من إجمالي المبلغ.

هذا ومن المقرر أن يعقد اجتماع للمفوض العام للاونروا مع مدير العمليات وطاقم المستشارين يوم الثلاثاء المقبل في القدس المحتلة، للاعلان عن الموقف النهائي من الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

واوضح ابو كشك ان 80% من موازنة الاونروا تقدم خدمات في مجال التعليم، وان وقف المساعدات سيحرم الطلبة من حقهم في التعليم.

هذا وتجري اتصالات على مستوى القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء، مع الدول العربية والأجنبية للمساهمة في حل الازمة المالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد