وقفة تضامنية مع الأسير علان في الخليل

الخليل / سوا / شارك العشرات من المحامين والمواطنين في مدينة الخليل، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 61 يوما، بعد دخوله مرحلة الغيبوبة.

 


ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية التي نظمت على دوار ابن رشد وسط الخليل، صور الأسير علان، ويافطات كتب عليها شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المرضى.

 


وطالب المشاركون العالم وأبناء شعبنا بالانتصار للأسرى والدفاع عنهم حتى إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال، والعمل العاجل والجاد بغية الإفراج عن الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام دون أي تأخير قد يؤذي حياتهم أو يعرضهم للخطر وفي مقدمتهم الأسير علان.

 


وقال نائب نقيب المحامين حاتم شاهين لـمصادر محلية: إن العديد من الممارسات الإسرائيلية غير الإنسانية يتعرض لها أسرانا في ظل صمت دولي غير مقبول، مطالبا الجمعيات الحقوقية بتجريم قادة السجون في المحافل الدولية، وحمل شاهين حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير علان، مشيرا إلى أن إسرائيل تمارس أعمالها كدولة فوق القانون ولا تكترث بقواعد القانون الدولي.

 


وأضاف أن نقابة المحامين تعمل على تدويل قضية الأسرى عامة، وقضية الأسير المحامي علان خاصة، من خلال المؤسسات الحقوقية الدولية وفي مقدمتها اتحاد المحامين العرب واتحاد المحامين الدوليين، واتحاد محامين البحر المتوسط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد