ردّ" إسرائيلي إضافيّ مرتقب ضدّ إيران

ردّ" إسرائيلي إضافيّ مرتقب ضدّ إيران

ذكرت القناة 13 الإسرائيلية ، مساء الاثنين 28 أكتوبر 2024، أنه "يتم التخطيط إلى رد إسرائيلي آخر ضد إيران، قريبا"، مشيرة إلى أن الكابينيت "ناقش الليلة الماضية، لعدة ساعات الرد الإسرائيلي، بعد استهداف منزل عائلة نتنياهو في قيسارية".

وأضافت أنه "قيل للوزراء صراحة، إن الهجوم الإسرائيلي على إيران، لا يشمل رد الفعل على استهدافه المنزل، ومن المتوقع رد فعل آخر".

وذكر تقرير القناة، أن "الوزراء والجهاز الأمني، ​​وضعوا عددا من مسارات العمل، ومن المتوقع أن يتمّ اتخاذ قرار بشأنها، قريبا".

وفي وقت سابق قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن الهجوم على إيران، أضعف قدرة طهران الدفاعية، كما أضعف قدرتها على إنتاج الصواريخ، عادّا أن ذلك "تغيير في ميزان القوى".

وجاءت تصريحات غالانت، خلال اجتماعه مع قيادة سلاح الجوّ الإسرائيليّ، بالإضافة إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، والذي انعقد ليل الجمعة - السبت الماضيين، بعد الهجوم الذي نفّذته إسرائيل على إيران، و"بعد متابعة العملية من مركز قيادة العمليات"، بحسب ما أفاد بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين.

ووفق البيان، فقد قال غالانت: "جئت لأعرب عن تقديري للقوات الإسرائيلية، والقوات الجوية من قادة القواعد، والمقاتلين الذين كانوا في الجو، مرورا بالأطقم الأرضية، ولكل من يجلس هنا ويدير الأمور".

وأضاف أن "الرد يبدو دقيقًا للغاية وعالي الجودة، وقاتلًا لما أردنا ضربه، وأعتقد أن الجيش الإسرائيلي لم يقم بعملية كهذه، ولم ينفذ سلاح الجو عملية كهذه منذ عملية موكيد (الموقد)"، والتي كانت خطة وضعها سلاح الجو الإسرائيلي لضرب المطارات المصرية، وتدمير الطائرات فيها، لتتقدم القوات البرية بعدها، لاحتلال سيناء من عدة محاور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد