العيسة: القدس هي الاولولية الاولى لحكومة التوافق

289-TRIAL- رام الله / سوا/ قال وزير الشؤون الاجتماعية والزراعة شوقي العيسة، اليوم الأحد، إن القدس هي الأولوية الأولى لحكومة الوفاق الوطني.
وأضاف خلال افتتاحه المقر الجديد لمديرية الشؤون الاجتماعية في بلدة الرام، وزيارته لمديرية زراعة القدس، إن حكومة الوفاق الوطني تضع كل إمكانياتها وطاقاتها لتثبيت صمود المواطنين المقدسيين، ودعم المؤسسات والهيئات القائمة على خدمتهم، وإن وزارتي الشؤون الاجتماعية والزراعة بشكل خاص مستعدتان لتنسيق كافة برامجهما وفعالياتهما مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في مدينة القدس.
وشدّد العيسة، على أن المناطق المنكوبة بالجدار والاستيطان يجب أن تحظى بأولوية وطنية قصوى، سواء في برامج وخطط التنمية أو في البرامج الفرعيّة لدى كل الوزارات والهيئات الحكومية.
وأكد العيسة ضرورة توحيد وتوسيع الجهود والمرجعيات العاملة لأجل القدس، من أجل السمو والرقي بالخدمات المقدمة للقدس والمقدسيين، ودعا إلى مزيد من التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، ومنظمات المجتمع المدني لوضع كل إمكانياتها لتكريس وتثبيت صمود المقدسيين، عبر خطط تنمية وطنية تعزز صمود المواطنين في أراضيهم، وتشبثهم في المدينة المقدسة التي تتعرض إلى أبشع هجمة تستهدف قيمنا وتضرب مستقبلنا.
من جانبه، قدم نائب محافظ القدس عبد الله صيام، عرضا مفصلا عما تواجهه المدينة المقدسة ومواطنوها من إجراءات الاحتلال، وما تتعرض له من انتهاكات على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
من جانبه، قدّم كل من سامر علاونة عن مديرية الشؤون الاجتماعية، وأحمد لافي عن مديرية الزراعة، عرضا شاملا عن أداء مديريات القدس ومكاتبها الفرعية في المحافظة، وأهم العقبات التي تعترض تنفيذ برامجها، وعن خطط التشبيك والتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تقوم بها المديرية. 4
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد