يديعوت: إسرائيل الآن في "ورطة" وتدرس 3 خيارات لإدخال المساعدات إلى غزة

مساعدات في غزة - تعبيرية

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، إن إسرائيل الآن في ورطة، بسبب أزمة إدخال المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة .

وأفادت بأن إسرائيل ستدرس إما عودة إدخال البضائع للقطاع الخاص، أو تكليف شركة أمنية لتأمين نقل البضائع، أو العودة لسياسة إدخالها للمؤسسات الدولية التي لا تستطيع إدخال أكثر من 350 شاحنة يوميا لكل قطاع غزة.

وتابعت، "فوضى داخلية إسرائيلية كانت السبب خلف عدم إدخال المساعدات خاصة لشمال القطاع، حيث كان نتنياهو أمهل الجيش 6 أسابيع فقط لتولي مسؤولية توزيع المساعدات، وتقديم خطة بذلك، لكن الجيش لم يقدم أي خطة، وخلال ذلك بدأت عملية جباليا وتم إغلاق حاجز إيرز، وتوقف إدخال المساعدات".

اقرأ أيضا/ موقع عبري يتحدث عن خطة أمريكية لليوم التالي للحرب على غـزة

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن توقف عمليات إدخال البضائع للقطاع الخاص بغزة، كانت بسبب تسريب وتهريب ما يدخل لغزة لجهات في حماس .

وكان مجلس الأمن الدولي، قد اجتمع الليلة لمناقشة الأزمة الإنسانية التي تشكلت إثر منع إدخال المساعدات لشمال قطاع غزة. حيث قالت "يديعوت": "ليلة صعبة كانت على إسرائيل في مجلس الأمن الليلة الماضية بسبب سياسة تجويع سكان قطاع غزة وخاصة في شمال القطاع".

ومن جانبها، قالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، إن سياسة التجويع في شمال غزة "فظيعة وغير مقبولة"، حيث اجتمع أعضاء مجلس الأمن الدولي الليلة لمناقشة الأزمة الإنسانية في غزة، ودعا جميع الأعضاء إسرائيل إلى السماح باستمرار بتدفق المساعدات إلى شمال غزة وزيادة المساعدات بشكل كبير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد