الدفعة الأولى من طلبة غزة تصل باكستان

الدفعة الأولى من طلبة غزة تصل باكستان

وصلت الدفعة الأولى من الطلبة الفلسطينيين من قطاع غزة المكونة من 27 طالبا إلى ولاية لاهور بالباكستان، لاستكمال تخصصاتهم في الطب البشري وطب الأسنان في الجامعات الباكستانية.

وأفاد الاتحاد العام لطلبة فلسطين في باكستان، هذه الدفعة تأتي ضمن منحة باكستانية، مقدمة إلى الطلبة الفلسطينيين لمواصلة تعليمهم الطبي المتقدم داخل الباكستان، في أعقاب عدوان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشارت إلى أنها تُعتبر تجسيدا لحرص القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس على استمرار العملية التعليمية لأبناء شعبنا رغم الأهوال والجرائم التي يواجهونها، وضمن جهود حثيثة بذلتها سفارة دولة فلسطين وحركة فتح إقليم باكستان والاتحاد العام لطلبة فلسطين.

وأعرب الاتحاد، عن شكره للحكومة الباكستانية متمثلة برئيس الوزراء شهباز شريف وشعبها والمؤسسات الباكستانية الداعمة لشعبنا بكل قضاياه، خاصة استقبالهم لطلبة فلسطين لاستكمال دراستهم بعد هدم جامعاتهم وانقطاعهم عن الدراسة بسبب حرب الابادة التي يتعرض لها شعبنا.

ووفق السفارة الباكستانية في عمّان، فإن إطلاق المنحة يُعتبر شهادة قوية على تضامن باكستان الدائم مع الفلسطينيين، التي تنفذ من خلال الشراكة بين مؤسسة الخدمات الباكستانية وصندوق الإغاثة العالمي وأطباء الرحمن، إذ سيتم من خلالها تسهيل إكمال 192 طالب طب فلسطيني تعليمهم الطبي في الجامعات الباكستانية على أساس توفير التمويل الكامل لدراستهم.

وقالت، إنه يتم تنفيذ المبادرة بناءً على تعليمات حكومة باكستان، وبموجب هذا الترتيب الممول بالكامل، ستتولى مؤسسة الخدمات الباكستانية توفير الإقامة ووسائل الراحة الأخرى للطلبة الفلسطينيين في باكستان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد