بالفيديو: شهداء وعشرات الجرحى بقصف إسرائيلي داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح

القصف على غزة - تعبيرية

أعلنت مصادر محلية وطبية، صباح اليوم الإثنين، 14 أكتوبر 2024، استشهاد أربعة مواطنين، وإصابة نحو 70 بجروح، الليلة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة .

ولفتت المصادر، إلى أن النيران اندلعت في عدد من الخيام جراء قصف الاحتلال.

كما أفاد متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

ومن جانبها، أدانت وزارة الصحة في غزة استهداف الاحتلال المباشر لساحة مستشفى شهداء الأقصى، فجر اليوم والتي نشب عنه حريق كبير في خيام النازحين ومرافق المستشفى، أدى الى استشهاد 4 وأكثر من 40 إصابة بينها حالات خطيرة، معظمها أطفال ونساء من النازحين داخل المستشفى.

وكرّرت مناشدتها للمؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية للتدخل العاجل في حماية المستشفيات والكوادر الصحية من بطش الاحتلال واجرامه.

حماس تُعقّب

وفي ذات السياق، قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق: "محرقة نازية جديدة، ينفذها الجيش الصهيوني بسلاح أمريكي ودعم وغطاء من العجز الدولي،  ويستهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح".

وأضاف، "دولة الاحتلال تحرق الأطفال والنساء والشيوخ في الخيام ومراكز الإيواء، هل هناك جريمة أدعى لتحرك دولي من هذه الإبادة المستمرة منذ عام؟!".

وتابع الرشق، "نعلم يقينا أن المجتمع الدولي لن يتحرك، وأن الكيان الصهيوني أمِن العقاب، ولكننا لن نمل من نداء أبناء أمتنا، هذا وقت تصعيد الفعل، كلٌ بما يستطيع، المهم ألا تعتادوا المشهد ولا تألفوا المجازر بحق إخوانكم، ولا يظن العدو أن أهل غزة لا ظهر لهم!".

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد