غزة: مسيرات لحماس رفضا لتقليصات خدمات الأونروا

غزة / سوا / نظمت حركة حماس ، بعد صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة بمشاركة المئات من عناصرها رفضا لتقليصات الأونروا التي قررت اتخاذها نتيجةً للأزمة المالية التي تمر بها.

 

 

وانطلقت المسيرة من مسجد الخلفاء في مخيم جباليا شمال القطاع، حيث جابت بعض الشوارع الرئيسية للمخيم وسط ترديد شعارات تدعو الأونروا للتراجع عن قراراتها.

 

 

واعتبر القيادي في حماس مشير المصري في كلمةً له، أن ما يجري مؤامرة هدفها تصفية القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن إجراءات الأونروا ستزيد من معاناة الفلسطينيين.

 

 

وأكد على أن كل الخيارات لدى حركة حماس مفتوحة للتعامل مع هذه الأزمة، مشددا على ضرورة تحرك الكل الفلسطيني لوقف ما وصفها بـ "المؤامرة" التي تحدق باللاجئين الفلسطينيين.

 

 

في ذات السياق وفي محافظة رفح جنوب قطاع غزة، خرجت ايضا مسيرة حاشدة من أمام ميدان العودة بدعوة من حماس، وتوجه المئات من المشاركين فيها لمقر التموين التابع للوكالة غرب المدينة.



وردد المشاركون هتافاتٍ مناوئة لـ"أونروا" وسياساتها التي أعلنت عنها مؤخرًا، والتي أكدوا أنها تعدي على حقوق اللاجئين، خاصة القطاع التعليمي، داعيين إدارة الوكالة الدولية للتراجع فورًا عن تلك السياسة، "وإلا سيحدث انفجار بوجهها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد