منظمة دولية : آلاف الفلسطينيين محاصرون في جباليا

آلاف الفلسطينيين محاصرون في جباليا

قالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية ، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 ، إن آلاف الفلسطينيين محاصرون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة حيث يهاجم الجيش الإسرائيلي المنطقة لليوم السادس على التوالي، ويمنع الدخول والخروج منها.

ودعت في سلسلة منشورات على حسابها بمنصة إكس، "القوات الإسرائيلية إلى وقف عمليات التهجير القسري، والحرب الشاملة على غزة، وحماية المدنيين والمستشفيات والسماح بدخول الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها في الشمال بأقصى سرعة".

وشددت المنظمة الدولية على أن "القوات الإسرائيلية أصدرت أوامر إخلاء لمخيم جباليا في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ونفذت هجمات في الوقت نفسه مانعة الفلسطينيين من مغادرة المنطقة بأمان".

ولفتت إلى أن "آلاف الفلسطينيين محاصرون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة حيث يهاجم الجيش الإسرائيلي المنطقة، ويمنع الدخول والخروج منها ويطلق النار على كل من يحاول ذلك".

"أطباء بلا حدود" سلطت الضوء أيضا على أن "5 من أفراد طاقمها محاصرون في المخيم، وسط مخاوف على حياتهم".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت إدارة مستشفى "العودة"، في بيان، أن "سيدة فلسطينية قتلت وأصيب 4 آخرون جراء استهداف الجيش الإسرائيلي لمدرسة حفصة، التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا".

وفي استهداف آخر، أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة أن "عشرات الفلسطينيين (لم يحدد عددهم) أصيبوا برصاص طائرات كواد كابتر الإسرائيلية (مسيرات) في مدرسة الفوقة، التي تؤوي نازحين خلف بركة أبو راشد بمخيم جباليا".

ولليوم السادس على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي.

والاثنين، أنذر الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين بإخلاء مساكنهم في بلدة ومخيم جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا، وسط تحذير وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة المواطنين من الاستجابة لذلك، معتبرة إياه "خداعا وكذبا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد