بالصور: تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين في جباليا شمال قطاع غزة

تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين في جباليا شمال قطاع غزة

نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، مساء اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 ، تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة .

وقالت الإذاعة إن الضباط الثلاثة قتلوا بعد انفجار عبوة ناسفة في جيب من نوع "همر" يتبع لقوة دعم لوجستي كانت في طريقها لمهمة لوجستية في جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي لا يزال يحقق في ظروف الانفجار ، فيما إذا كان بتفعيل العبوة عن بعد أو من خلال وجود خلية بالمكان ، ولم يتم القضاء عليها بعد.

وبينت الإذاعة أن الفرقة 162 تواصل عمليتها العسكرية في جباليا وتطويق المخيم ، إذ يدور هناك قتال وتوجد مقاومة عنيفة ، مشيرة الي أنه وحتى الآن تم القضاء على 120 فلسطينيا منذ بداية العملية وعثر على مباني مفخخة ومنصات إطلاق صواريخ.

وقالت :" حماس تمكنت من إعادة تنظيم نفسها وإعادة بناء جزء من قدراتها العسكرية في شمال قطاع غزة ، بعد 5 أشهر من عدم العمل هناك".

WhatsApp Image 2024-10-10 at 8.42.00 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2024-10-10 at 8.42.00 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-10-10 at 8.42.00 PM (2).jpeg
 

وفي وقت سابق الخميس، قالت "كتائب القسام"، في بيان، إنها "أوقعت خلال كمين مركب شرق معسكر جباليا سريّة (وحدة عسكرية) تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة، معد مسبقًا"، دون تحديد عددهم.

و"فور وصول السريّة إلى مكان الكمين تم تفجير عبوة شواظ في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة رعدية وبقذيفة تاندوم"، وفق البيان.

وفي مرحلة ثانية تقدم مقاتلو القسام صوب منطقة الكمين و"أجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة".

كما استهدفوا "عددًا من الجنود (لم تحدد عددهم) الذين فروا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح"، بحسب البيان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد