الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 120 هدفا لحزب الله خلال ساعة

الجيش الإسرائيلي - هاجمنا 120 هدفا لحزب الله خلال ساعة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، إن 100 طائرة مقاتلة تابعة له هاجمت على مدى ساعة ما يزيد عن 120 هدفا لـ"حزب الله" في جنوب لبنان.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس": "أنهت طائرات سلاح الجو طلعة جوية واسعة النطاق في جنوب لبنان اليوم ".

وتابع: "بتوجيه استخباراتي دقيق من شعبة الاستخبارات وبقيادة القيادة الشمالية وشعبة العمليات، هاجمت 100 طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو لمدة ساعة أكثر من 120 هدفا إرهابيا لوحدات في حزب الله (لم يحدد المناطق)".

وأوضح أن من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها "منظومة الصواريخ والقذائف ومقر استخبارات حزب الله في جنوب لبنان".

وختم الجيش الإسرائيلي بيانه بالقول: "تهدف هذه الهجمات إلى تعميق الأضرار التي لحقت بقدرات حزب الله في القيادة والسيطرة وإطلاق النار، ولمساعدة القوات البرية (الإسرائيلية) المناورة على تحقيق أهدافها".

وحتى الساعة 17:00 (ت.غ) لم يصدر تعقيب فوري من "حزب الله" على بيان الجيش الإسرائيلي، إلا أن وسائل إعلام عبرية أفادت بأن نحو 40 صاروخا، أطلقت مساء الاثنين، من لبنان تجاه نهاريا وعكا وحيفا ومحطيها (شمال)، ما يرفع عدد الصواريخ التي أطلقت منذ الصباح تجاه شمال إسرائيل إلى نحو 175.

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن عصر الاثنين هجومًا "موجّهًا بدقّة" في العاصمة اللبنانية بيروت، بينما ذكر مصدر رسمي لبناني أن تلك الغارة استهدفت منطقة عين الدلبة عند محيط الكوكودي بالضاحية الجنوبية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد