إسرائيل تعلن تفاصيل جديدة بشأن كمين حزب الله – أحبطنا محاولة خطف

الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، تفاصيل جديدة بشأن كمين "حزب الله" للجنود الإسرائيليين في قرى جنوب لبنان والذي قتل فيه 8 جنود من وحدة "إيغوز".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب له، "سمح بالنشر: أحبطنا محاولة لأسر جثة ضابط في حادثة وحدة إيغوز في جنوب لبنان التي قتل فيها الجنود".

إقرأ أيضاً: تفاصيل ما جرى في لبنان منتصف الليلة الماضية

وقتل 8 جنود إسرائيليين بينهم 3 ضباط، يوم الأربعاء الماضي، أحدهم قائد مجموعة جنود بوحدة "إيغوز" التابعة للكوماندوز، وأُصيب 35 جندياً، بينهم 5 بحالة خطيرة، في وقت دارت فيه اشتباكات ضارية بين عناصر حزب الله وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق تشهد توغلات لجنود إسرائيليين في جنوب لبنان.

ويتضح من بيان الجيش الإسرائيلي بشأن عدد قتلاه في جنوب لبنان، أن المواجهات تضمنت على الأقل ثلاثة كمائن نفذها مقاتلو حزب الله في البلدات الحدودية ضد قوات وتجمعات الجنود والآليات المشاركة في التوغل البري.

إقرأ أيضاً: مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لغوتيريش بعد قرار إسرائيل الأخير

وأسفرت هذه الكمائن مجتمعة عن مقتل 8 ضباط وجنود وإصابة نحو 35 آخرين، بينهم 7 في حالة خطيرة، بينهم عدد من الضباط، بحسب الحصيلة المعلنة رسمياً من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقطع فيديو لتقديم العزاء: "نحن في ذروة حرب عصيبة على محور الشر الإيراني الذي يريد تدميرنا".

وأضاف: "لن يحدث هذا لأننا سنقف معا، وبمساعدة الرب سنفوز معا".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن وحدات نظامية من المشاة والمدرعات انضمت إلى العمليات البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد يوم من إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل، مما أثار مخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد