هليفي: لن نسمح لحزب الله بالتمركز في هذه المناطق

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 ، عقب تقييم للوضع، عند الحدود مع لبنان، إن تل أبيب لن تسمح لحزب الله، بإعادة التمركز في هذه الأماكن مجددا.

وذكر هليفي أنه "طوال العطلة بمناسبة رأس السنة العبرية، يواصل الجيش الإسرائيلي القتال بقوة في لبنان، وفي جبهات القتال الأخرى"، مضيفا: "التقيت اليوم بقادة ومقاتلي الفرقة 98 والفرقة 36، الذين يقاتلون في لبنان، من أجل هدف مهم للغاية، وهو إرساء الأمن في الشمال، وإعادة السكان إلى منازلهم، بعد أكثر من عام من إجلائهم".

وقال هليفي إن "عودة السكان تعني تدمير البنية التحتية التي بناها حزب الله بالقرب من الحدود، حتى يتمكن من مهاجمة بلداتنا، ليقتل مدنيين إسرائيليين".

وأضاف هليفي: "نحن مصمّمون بشدة على تدمير هذه البنى التحتية، وقتل من يوجد فيها، ولن نسمح لحزب الله بالاستقرار في هذه الأماكن في المستقبل".

وشدّد على أن "الأضرار الجسيمة التي لحقت بحزب الله في كل الأماكن في بيروت، و(عمق) لبنان، وفي جنوب لبنان، ستستمر".

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: "قواتنا في لبنان تقضي على المزيد من المخرّبين، وكل مواجهة من هذا القبيل تنتهي واليد العُليا لنا"، مضيفا: "قواتنا جاهزة ومدربة أكثر من أي وقت مضى، ومملوءة بالخبرة من القتال في غزة ، وتفوّقها في ساحة المعركة واضح".

ولفت إلى "قدرات نارية من الجوّ ومن الأرض، ترافق القوات" الإسرائيلية في لبنان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد