"الحكم المحلي" تطلق مشروع تطوير التراث الثقافي والطبيعي في 3 بلدات

رام الله / سوا / أطلقت وزارة الحكم المحلي، اليوم الخميس، مشروع "إعداد الإطار التنموي المكاني لحماية وتطوير التراث الثقافي والطبيعي" في بلدات: عرابة في محافظة جنين، وعنبتا في محافظة طولكرم، وبني زيد الغربية في محافظة رام الله والبيرة.

 


وقال بيان صدر عن الوزارة إن المشروع يأتي ضمن برنامج اعادة احياء المراكز التاريخية في هيئات الحكم المحلي، والذي يستهدف عدة مواقع في محافظات جنين وطولكرم ورام الله والبيرة، حيث يشمل في منطقة جنين كل من عرابة، بير الباشا، مركة، فحمة الجديدة، وفي منطقة طولكرم عنبتا، رامين، كفر اللبد، في حين شمل في منطقة رام الله والبيرة بني زيد الغربية، عابود، كفر عين، قراوة بني زيد، والنبي صالح.

 


وتم اطلاق المشروع بحضور رؤساء وممثلين عن الهيئات المحلية في المناطق المستهدفة في المشروع وفريق عمل المشروع ومدراء التنظيم في مديريات الحكم المحلي، واستشاريين.

 


وأكدت منسقة المشروع المهندسة بسينة أبو عيشة، على أهداف المشروع وهي رفع مستوى الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المراكز التاريخية، وإعداد إطار تنموي مكاني لتوجيه أعمال الحفاظ والحماية والتطوير المستقبلي في مناطق الدراسة بالتركيز على أهميتها التاريخية والتراثية بحيث تساهم الخطط المستقبلية في التنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة والمستدامة، كما قدمت عرضا شمل التعريف بالمشروع واليات العمل به.

 


وأشارت ابو عيشة انه من المتوقع إنجاز الدراسات وإعداد الإطار التنموي خلال ثلاثة أشهر بالتعاون والتنسيق بين ووزارة الحكم المحلي والمجالس المحلية ووزارة السياحة والآثار واستشاريين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد