بالصور: إسرائيل - اعتراض صاروخ أرض - أرض أطلق من اليمن

إسرائيل - اعتراض صاروخ أرض - أرض أطلق من اليمن

أعلن الجيش الإسرائيلي،مساء اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، اعتراضه صاروخا، قال إنه أطلق من اليمن، نحو وسط إسرائيل، بحسب بيان رسمي، سبقها تفعيل صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب الكبرى تسبب بحالة ذعر وسط الإسرائيليين.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وجاء في بيان مقتضب صدر عن الجيش الإسرائيلي: "عقب التنبيهات التي تم تفعيلها وسط البلاد، تم رصد واعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن، من قبل مقاتلات الدفاع الجوي خارج حدود البلاد".

وقبل إعلان الجيش الإسرائيلي، ذكرت وسائل إعلام عبرية، بينها صحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصة، أن صافرات الإنذار دوت في منطقة تل أبيب الكبرى (غوش دان)، كما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة.

WhatsApp Image 2024-09-28 at 6.54.02 PM.jpeg
 

وبحسب مقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام عبرية، من بينها قناة (12) الخاصة، ومقاطع أخرى لناشطين إسرائيليون وفلسطينيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تسبب دوي صافرات الإنذار في منطقة تل أبيب ومحيطها، جراء إطلاق صاروخ من اليمن، بحالة ذعر بين الإسرائيليين، في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون".

وهذا الصاروخ الثاني الذي يعلن الجيش الإسرائيلي إطلاقه من اليمن، خلال أقل من 48 ساعة، حيث اعترض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي، فجر الجمعة، صاروخا آخر أطلق من اليمن، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف الإسرائيليين جراء التدافع نحو الملاجئ والفزع.

وفي 15 من سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أطلق من اليمن، نحو منطقة تل أبيب الكبرى، حيث انفجر جزء منه بمنطقة مفتوحة.

وأصيب حينها 9 إسرائيليين بجروح طفيفة، جراء تدافعهم نحو الملاجئ، بعد إطلاق صافرات الإنذار، بحسب هيئة البث الرسمية.

WhatsApp Image 2024-09-28 at 6.53.56 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-09-28 at 6.54.00 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد