حسن نصر الله هو المستهدف في هجوم الضاحية الجنوبية

حسن نصر الله هو المستهدف في هجوم الضاحية الجنوبية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية ، مساء الجمعة 27 سبتمبر 2024 ، إن المستهدف بالغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، الجمعة، هو الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وشنت مقاتلات إسرائيلية، مساء الجمعة، غارة "غير اعتيادية وغير مسبوقة" على ضاحية بيروت الجنوبية، وفق مراسل الأناضول.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية من بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة "يديعوت أحرنوت" وقناة "12" الخاصتان، أن المستهدف بالغارة التي شنتها طائرات حربية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، هو نصر الله.

وقالت هيئة البث الرسمية إنّ الجيش الإسرائيلي "هاجم مقرا تحت الأرض، تابعا لحزب الله والذي من المحتمل أن نصر الله كان موجودا فيه، وهو الأمر الذي يتم التحقيق فيه من قبل المؤسسة الأمنية".

وأكدت الهيئة، أنه "حتى اللحظة (16:30 ت.غ) لم يتم التأكد من وجود نصر الله بالمكان المستهدف".

بدورها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) أنّ المقر الذي استهدف في الضاحية الجنوبية "تستخدمه القيادة العليا لحزب الله".

من جهتها، أكدت "يديعوت أحرنوت" أن هذا "أقوى هجوم إسرائيلي تشهده بيروت منذ بداية الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وفي السياق، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" عبر منصة إكس، إن "حالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسبا لإمكانية تعرضها لرشقات صاروخية كثيفة، ردا على الهجوم في الضاحية الجنوبية".

وقال مراسل الأناضول، إن مقاتلات إسرائيلية أطلقت خلال الغارة 10 صواريخ على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان في السماء، دون أن يتضح على الفور الهدف الذي طالته.

فيما لم يصدر "حزب الله" تعليقا فوريا بشأن الغارة الإسرائيلية والهدف الذي هاجمته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد