أزمة اقتصادية.. "موديز" ستُخفض الليلة تصنيف إسرائيل مجددا

شركة موديز للتصنيف الائتماني الدولي

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024، بأن شركة موديز للتصنيف الائتماني الدولي، ستخفّض الليلة تصنيف إسرائيل للمرة الثانية على التوالي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: مخاوف في النظام الاقتصادي الإسرائيلي حيث من المتوقع أن تُخفض وكالة موديز التصنيف الائتماني لإسرائيل مرة أخرى الليلة.".

من جانبه، قال موقع "واينت"، إن موديز تعتزم الإعلان قرابة الساعة 23:00 من مساء اليوم، الجمعة، عن خفض التدريج الائتماني الإسرائيلي وإرفاق ذلك بتقرير خطير في أعقاب توسيع إسرائيل حربها على غزة إلى لبنان، ويشير إلى أن إسرائيل ستواجه أزمة اقتصادية عميقة.

وأضاف "واينت" أن خفض تدريج إسرائيل الائتماني "مؤكد" وأن محاولات مكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية بإقناع الخبراء الاقتصاديين في "موديز" بأن الحكومة الإسرائيلية تعمل على تقليص كبير للعجز في ميزانيتها إلى 4%، باءت بالفشل، وأن خبراء "موديز" يعتقدون أنه لا يوجد احتمال لتقليص العجز مع اتساع الحرب والإنفاق الهائل عليها.

وستكون هذه المرة الثانية التي تخفض فيها "موديز" تدريج إسرائيل الائتماني، بعد أن خفضت تدريج إسرائيل إلى A2، في شباط/فبراير الماضي.

وفي نيسان/أبريل الماضي، خفضت شركة التصنيف الائتماني "ستاندرد أند بورس" تدريج إسرائيل الائتماني إلى A+، وقبل شهر تقريبا خفضت شركة "فيتش" تدريج إسرائيل من A+ إلى A-.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد