نتنياهو: سنستخدم عائدات الغاز الطبيعي في رفاهية المواطنين

القدس / سوا / قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن ضخ الغاز الطبيعي، من الآبار المُكتشفة قبالة الساحل، سيدخل مليارات الدولارات إلى خزينة الحكومة الإسرائيلية متعهدا باستخدامها في "تحسين الخدمات الصحية والتربوية وعلى رفاهية المواطنين".

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدينة القدس:" المُخطط الذي تم التوصل إليه يضع مصالح دولة إسرائيل والمواطنين الإسرائيليين على رأس سلم الأولويات، كما يخدم الاتفاق الصناعات الإسرائيلية والاقتصاد الإسرائيلي والمجتمع الإسرائيلي".

وأضاف:" الاتفاق سيدخل إلى خزينة المواطنين مئات المليارات من الشواقل في السنوات القادمة، وسنصرف هذه الأموال على تحسين الخدمات الصحية والتربوية وعلى رفاهية المواطنين".

وكانت حكومة الاجتلال الإسرائيلية أبرمت اتفاقا مع مجموعة شركات لاستخراج الغاز الموجود قبالة سواحل إسرائيل في البحر المتوسط.
وقال نتنياهو:" سأطرح هذا المخطط على الحكومة يوم الأحد القادم، وأنا واثق بأننا سنمرره بأغلبية كبيرة من الأصوات، وسنتقدم إلى الأمام لصالح الاقتصاد الإسرائيلي والمواطنين".

ورأى نتنياهو أن" الغاز الطبيعي الذي سيضخ إلى إسرائيل سيستخدم من أجل تخفيض غلاء المعيشة لأنه يشكل مصدر طاقة أرخص من مصادر الطاقة الأخرى التي نستخدمها حاليا، وهذا سيساعدنا على تخفيض غلاء المعيشة".

وقال"إن تكلفة انتاج الغاز الطبيعي هي أرخص وهذا الأمر يتسم بأهمية بالغة، لأنه سيساعدنا أيضا بما يتعلق بتطوير الصناعات والبلدات البعيدة عن وسط البلاد وبذلك فإنه سيساعد في خلق أماكن عمل جديدة".
وأضاف"لا نريد أن نلوث البيئة، والغاز الطبيعي يشكل مصدر طاقة أرخص وأنظف".

ويبلغ عدد حقول الغاز الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط، ثمانية حقول، وهي حقل تمار 1 وتمار 2 غرب حيفا، وحقل لفياثيان 1 و لقياثيان 2 غرب يافا، وحقل سارة وميرا غرب نتانيا، وحقل ماري قرب غزة ، وحقل شمن قرب أسدود، وحقل كاريش غرب حيفا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد