مجتمعون يبحثون آلية تنظيم دخول السياح لمدينة بيت لحم

بيت لحم / سوا / أكد مجتمعون في بيت لحم اليوم الخميس، ضرورة ظهور مدينة بيت لحم بأجمل صورها أمام السياح القادمين لها من شتى بقاع العالم.

 

وبهذا الصدد، تحدث مدير عام الترخيص والمهن السياحية في وزارة السياحة والآثار علي أبو سرور عن أهمية ظهور مدينة بيت لحم بأجمل صورها أمام السياح القادمين لها من شتى بقاع العالم، ما لهذه الصورة في دور في تنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد الوفود السياحية، وفي نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الفلسطيني، شعب يستحق الحياة ويستحق دولة مستقلة وأن يعيش بها بكرامة وحرية.

 

 

وشدد أبو سرور على ضرورة وجود سيارات نقل متخصصة في نقل السياح وبالأخص في منطقة مسجد بلال بن رباح، على أن تكون هذه السيارات ذات مواصفات خاصة تضعها كل من وزارة السياحة والاثار ووزارة النقل والمواصلات، لتكون مناسبة وجيدة للسائح القادم لفلسطين ولبيت لحم.

 

 

كما أكد ممثلو وزارة النقل والمواصلات أهمية وجود سيارات متخصصة لنقل السياح، على أن يكون اختيار هذه السيارات من ضمن السيارات الموجودة حاليا، وألا يتم اضافة سيارات جديدة؛ نظرا للتضخم في أعدادها، مع اعطاء الأولوية الأولى لشركات النقل السياحي المرخصة من قبل الوزارتين.

 

 

وناقش المجتمعون الشروط الواجب توفرها في سائقي التكسي المتخصصين في نقل السياح، بالإضافة لمطالب عدد من شركات النقل السياحي، وكذلك فكرة ترخيص شركات نقل سياحي جديدة.

 

 

وأبلغ ممثلو وزارة السياحة والآثار الاجتماع بأن الوزارة ترى أن عدد شركات النقل السياحي الموجودة حاليا كاف، وأن الطلب على النقل السياحي ضعيف في ظل سياسة منع الحافلات الفلسطينية من دخول اراضي عام 1948 وسياسة منع عبورها الى الأردن أو الى خارج فلسطين، ما دفع العديد من الشركات الحالية الى اعلان افلاسها او العمل في مجالات أخرى.

 

 

كما ناقش الاجتماع موضوع الباص السياحي المكشوف والذي تمت الموافقة عليه، حيث ناقش المجتمعون سبل تشغيله وتحديد مسارة.

 

 

وضم الاجتماع المستشارة القانونية لوزارة السياحة عزة أبو غضيب، ومدير مكتب محافظ بيت لحم صالح صبح، ومراقب المرور العام جمال شقير، وممثل بلدية بيت لحم ماهر مرزوقة، ومدير شرطة السياحة والآثار في محافظة بيت لحم المقدم زياد الخطيب وممثل مشروع باديكو خليل الأتيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد