بلدية غزة تبحث مع وفد ياباني سبل تنفيذ مشاريع جديدة

غزة /سوا/ بحث مدير عام المياه والصرف الصحي في بلدية غزة م . سعد الدين الأطبش مع وفد استشاري ياباني أهم احتياجات المدينة من مشاريع المياه والصرف الصحي .

جاء ذلك خلال اجتماع حضره عن البلدية إلى جانب الأطبش، م . جمال عناية مدير دائرة الصيانة، وم. عبد المنعم حميد مدير دائرة الصرف الصحي فيما ضم الوفد الاستشاري الياباني الزائر للبلدية م . تاكشي غوتو، وم . هوستي، وم . محمد صيام من مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا) في غزة .

وأطلع الأطبش الوفد على أهم الاحتياجات والمشاريع التي تحتاجها المدينة في قطاعي المياه والصرف الصحي وسبل تنفيذ مشاريع جديدة وتوفير التمويل اللازم لها .

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون وآلية تنفيذ المشاريع في المدينة والجهود التي تبذلها البلدية لتطوير واقع الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما في قطاعي المياه والصرف الصحي في المدينة .

كما تم بحث تنفيذ مشاريع صيانة وتحديث لمحطات وشبكات الصرف الصحي وآبار المياه بهدف رفع كفاءتها وزيادة فاعليتها .

وقال الأطبش إن الهدف من زيارة الوفد هي الوقوف على أهم الاحتياجات ورفع المشاريع للحكومة اليابانية بغرض توفير التمويل اللازم لتنفيذها .

وأضاف أن الزيارة تمثل بداية تعاون مباشر بين البلدية وممثلين عن الحكومة اليابانية منذ العام 2008 ونسعى لتطويرها لتنفيذ مشاريع خدماتية جديدة في مجالي المياه والصرف الصحي بتمويل ياباني .

ولفت مدير عام المياه والصرف الصحي إلى أنه تم الاتفاق مع الوفد على إرسال أهم احتياجات المدينة من المشاريع بغرض دراستها وعرضها على الجهات المختصة في الحكومة اليابانية لإقرارها وتوفير التمويل لها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد