الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة تطال العشرات

حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة شملت عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اقتحم سلفيت فجرا، وداهمت العشرات من منازل المواطنين، بطريقة همجية، واعتقل عددا من المواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث وتخريب محتوياتها.

وأشارت المصادر، إلى أن المعتقلين هم: علي خليل عمران فاتوني (35 عاما)، وذياب عمران فاتوني (42 عاما)، ومراد عز الدين زبيدية (29 عاما)، وعناد رفيق سعيد ابو لاوي (27 عاما)، ومصعب يسار احمد شتية (33 عاما)، ومحمد يسار احمد شتية (31 عاما)، وضياء محمد مصطفی زهد (43 عاما)، ومصطفی محمد مصطفی زهد (33 عاما)، وعبد الرحيم تيسير شاهين (35 عاما)، محمد راسم عمران فاتوني (34 عاما)، وعبد الرحمن تيسير شاهين (33 عاما)، وزيد زيادة، وسمير عبد الهادي دواهقة (42 عاما)، وأحمد عبد الفتاح أمين معالي (18 عاما)، وعبد القادر عزيز ابراهيم الفتاش (28 عاما)، وخالد عبد الرحيم طه ماضي (21 عاما)، ومحمد صلاح المصري (55 عاما)، وبلال رجب فرج التري (29 عاما)، وفتحي أبو زاهر (59 عاما)، وأسامة عبد الهادي دواهقة (37 عاما)، والمحامي سامي طه شاهين (48 عاما)، وحامد المصري (24 عاما).

كمااعتقلت قوات الاحتلال 18 مواطناً، من مدينة بيت لحم في حملة مداهمات واسعة، نفذتها في قريتي حوسان وواد فوكين.

وأكد مصادر محلية، أن الاعتقالات والاحتجازات شملت مناطق مختلفة من المحافظة، وكان النصيب الأكبر منها في قرية حوسان غرباً، حيث تم اعتقال واحتجاز 17 مواطناً من القرية بينهم أشقاء، وهم:

محمد رأفت حمامرة (27 عاماً)، ومحمد ياسر حمامرة (27 عاما)، ومحمد جمال زعول (29 عاماً)، ومحمد علي سباتين (18 عاماً)، ويزن محمود زعول (21 عاماً)، وباسل محمد زعول (18 عاماً)، وقسام عميرة (19 عاماً)، وعبد الرحمن حمامرة (20 عاماً)، وبلال عوض حمامرة (19 عاماً)، وعبد الحميد سامي حمامرة (30 عاماً)، وقصي محمد سباتين (21 عاماً)، وقتاد ناصر شوشة (20 عاماً)، ومصطفى محمد سباتين (21 عاماً)، ويزن خالد الشوشة (27 عاماً)، وافرجت عنهم بعد احتجازهم لعدة ساعات والتحقيق معهم وضربهم وتهديدهم، بينما أبقت على اعتقال كلا من: معتز طارق حمامرة، ومنتصر جمال شوشة، ومحمود عادل شوشة

كما تم اعتقال الشاب أرسلان مناصرة (20 عاماً) من قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

وفي السياق، أكد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة، تأجيل الدوام المدرسي في كافة مدارس القرية الى الساعة التاسعة صباحا حفاظا على سلامة الطلبة والطالبات.

كما قامت قوات الاحتلال بتوزيع منشورات هدد ت فيها بتنغيص حياة المواطنين في حوسان من خلال الاقتحامات المتكررة والاعتقالات ومداهمة المنازل، في حالة ما أسمته، استمرار "اعمال المقاومة" ورشق الحجارة وتعريض حياة المستعمرين للخطر

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، ثمانية مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل، وذلك بعد مداهمات واسعة واعتداءات على سكان المخيم.

ووفقاً لمصادر محلية، فقد اقتحمت قوات الاحتلال المخيم واعتقلت كلاً من:

محمود أبو وردة، ويعقوب الخطيب، وزكريا نصار، ويونس النجار، ومحمد موسى أبو هشهش، وسياف كمال أبو طعيمة، ومحمود القواسمة، وأيهم أكرم الشوابكة.

وقامت القوات بتفتيش منازل المعتقلين وتكسير محتوياتها، كما اعتدت على عدد من المعتقلين بالضرب المبرح قبل اقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

وفي إطار عمليات الاقتحام، اعتلى جنود الاحتلال سطح منزل المواطن محمود الخطيب وحولوه إلى ثكنة عسكرية مؤقتة.

بسبب هذا التصعيد، صرح مدير تربية جنوب الخليل، ياسر صالح، أنه تقرر تعليق الدوام الدراسي في مدارس الفوار والريحية والحدب اليوم، على أن يتم تعويض الدروس لاحقاً، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب.

وتزامنت حملة المداهمات والاعتقالات هذه مع تشديد الإجراءات العسكرية الإسرائيلية في محافظة الخليل، حيث أقامت قوات الاحتلال العديد من الحواجز على مداخل المدينة وقراها ومخيماتها. كما أغلقت عدداً من الطرق الرئيسية والفرعية باستخدام البوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية، مما أدى إلى تعطيل حركة المواطنين وزيادة معاناتهم اليومية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد