المصلون يطردون المتطرف "غليك" من الأقصى

145-TRIAL- القدس /سوا/ تمكن عشرات المصلين، قبل ظهر اليوم الأحد، من طرد الحاخام المتطرف "يهودا غليك" من باحات المسجد الأقصى المبارك -من باب السلسلة- بعد استفزازاته المتكررة بحقهم.
وكان المتطرف "غليك" جدّد اليوم اقتحامه للمسجد المبارك على رأس مجموعات استيطانية يهودية من باب المغاربة، وبحماية وحراسة عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وقالت مصادر محلية، إن المتطرف "غليك" تلفظ بكلمات عنصرية تؤكد اقتراب بناء الهيكل مكان الأقصى، وغيرها من ألفاظ نابية وقاسية بحق المصلين وطلبة العلم وحراس المسجد الأقصى، وقد تصدى المصلون له بهتافات التكبير والتهليل، وساد التوتر الشديد باحات المسجد قبل أن تسارع شرطة الاحتلال بإخراج المتطرف "غليك" من باحات الأقصى، من جهة باب السلسلة أمام ضغط المصلين ووسط صيحاتهم وتكبيراتهم.
يشار إلى أن المتطرف "غليك" يقود اقتحامات يومية للأقصى، باستثناء يومي الجمعة والسبت، ويتولى تقديم شروحات حول خرافة وأسطورة الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك، وكثيرا ما يتعمد الاحتكاك مع المصلين وحراس المسجد واستفزازهم وتصوير ذلك، وتوثيقه ونشره على صفحته ومواقع إعلام عبرية متطرفة، للترويج لاقتحامات الأقصى خدمة لمخططات بناء الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك.
95
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد