تل أبيب : حزب الله يستعدّ لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل

تل أبيب - حزب الله يستعدّ لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل

أفادت هيئة البث الإسرائيلية العامة "كان 11"، مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، بأن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تقدّر بأن حزب الله يستعدّ لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأشارت إلى أنه "طُلب من كبار الضباط في الساعات القليلة الماضية حضور جلسة خاصة، عُقدت هذا المساء في (مقر وزارة الأمن الإسرائيلية) بتل أبيب"، حيث تواجد هناك كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، ووزير أمنه يوآف غالانت.

وقال الجيش الإسرائيلي إن رئيس الأركان هرتسي هليفي أجرى مساء اليوم تقييما للوضع بمشاركة منتدى هيئة الأركان العامة مع التركيز على الجهوزية في الهجوم والدفاع في جميع الساحات.

وأضاف الجيش الإسرائيلي:" لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية ، ويجب الاستمرار في الحفاظ على اليقظة ، وسيتم تحديث أي تغيير في السياسة على الفور".

1.jpeg
 

وقُتل 9 أشخاص وأصيب 2800 آخرين بجروح؛ في لبنان إثر تفجير أجهزة اتصال محمولة من نوع "بيجر" (pager) في أيدي من يحملونها.

وقال وزير الصحة اللبنانية فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي، إن الانفجارات أدت إلى مقتل 8 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة 2800 بجروح، منهم 200 في حالة حرجة، وهي أرقام غير نهائية.

وفور انتهاء المؤتمر أعلنت الوزارة ارتفاع عدد القتلى إلى 9؛ جراء تفجير أجهزة "البيجر".

وحمّل "حزب الله" إسرائيل "المسؤولية الكاملة" عن تفجير أجهزة الاتصال، وتوعدها بـ"قصاص عادل" على هذا "العدوان الآثم".

بينما تنصل مكتب رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، من منشور لمستشاره توباز لوك على منصة "إكس" ألمح فيه إلى مسؤولية تل أبيب عن هذه التفجيرات قبل أن يحذفه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد