الإعلان عن إطلاق جائزة البروفيسور خلف للإعلام البيئي

غزة /سوا/ أعلن عن إطلاق جائزة البروفيسور نورمان خلف للإعلام البيئي خلال حلقة العمل الأولى، التي نظمتها كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، بمشاركة اللجنة المشرفة على الجائزة، اليوم الخميس.

وقال مدير دائرة شؤون الطلبة بالكلية رفيق اليازجي إن تخصيص هذه الجائزة في المجالات المتعلقة بالبيئة، يعكس رغبة جادة في زيادة الاهتمام بالبيئة الفلسطينية التي تتعرض إلى هجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا اليازجي جميع العاملين في القطاعات الإعلامية المختلفة إلى المشاركة في هذه المسابقة التي تحمل اسم أحد العلماء الفلسطينيين المهتمين بقضايا البيئة الفلسطينية.

وتطرق الخبير الإعلامي بالكلية أيمن ريحان إلى أهمية المسابقة المخصصة للإعلاميين وطلبة كلية الإعلام بدرجة رئيسية، خاصة أن البيئة الفلسطينية تعاني من آثار التلوث البيئي بكافة أشكاله، وتدني المستوى النوعي للمياه.

وشدد على أن الإهمال والتجاهل المستمرين لقضايا البيئة طيلة سنوات الاحتلال، يعتبران سببا رئيسيا لكثير من كوارث البيئة في الأراضي الفلسطينية، وحجر عثرة أمام التطور الاقتصادي والاجتماعي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح منسق الجائزة أيمن دردونة أن محاورها تتضمن المحور المكتوب مثل التقرير الصحفي البيئي، والتحقيق الصحفي البيئي، والتصوير الفوتوغرافي البيئي، والفيديو أو الأعمال المتلفزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد