شبكة المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة

أمطار وسط خيام النازحين في قطاع غزة

حذّرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية الممتدة لما يقارب العام، واقتراب فصل الشتاء.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

تحذر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية الممتدة لما يقارب العام، بالإضافة إلى منع دخول المساعدات الإنسانية واستمرار نزوح عدد كبير من المواطنين في معظم مناطق القطاع. 

وتشير الشبكة بقلق كبير تجاه واقع النازحين خاصة مع اقتراب فصل الشتاء؛ سواء المتواجدين في الخيام المهترئة أو في مراكز الإيواء المكتظة، أو الذين استصلحوا أجزاء من منازلهم المدمرة والتي قد تتعرض للانهيار في أي وقت. 

وتنوه الشبكة إلى تواجد تجمعات لعدد كبير من خيام النازحين في المناطق القريبة من شاطئ البحر والتي لا تتوفر فيها بنى تحتية مهيئة مما يؤدي إلى تعرض هذه التجمعات للغرق. 

وتستنكر الشبكة بشدة استمرار الاحتلال منع دخول مستلزمات الإيواء وفي مقدمتها الخيام والأغطية البلاستيكية والشوادر وغيرها من الاحتياجات للاستعداد لفصل الشتاء. 

وتطالب الشبكة المجتمع الدولي بالعمل الجاد للضغط على الاحتلال لوقف جرائم الإبادة الجماعية على شعبنا و فتح المعابر أمام دخول المساعدات بكافة أشكالها وفي مقدمتها الخيام والشوادر ومواد النظافة. 

كما تطالب بضرورة العمل على معالجة تدفق المياه والفيضانات المتوقعة من مياه الأمطار والتي قد تسببها السيول في المناطق المنخفضة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد