تحذير فلسطيني رسمي من إخلاء إسرائيلي لشمال قطاع غزة

نزوح المواطنين خلال العدوان الإسرائيلي على غزة

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، من المخاطر المترتبة على اقدام الاحتلال اخلاء شمال قطاع غزة من المواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيه.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، ذلك مقدمة للبدء بضم القطاع واجزاء اساسية منه تمهيدا للاستيطان فيه، وهو ما يهدد بشكل جدي بتهجير المواطنين الفلسطينيين بعد حشرهم في منطقة ضيقة، خاصة وأن جرائم القصف الوحشي للمدنيين باتت تصب بوضوح في هذا الهدف الاستعماري التوسعي من جهة، وكذلك محاولة تكريس تقسيم القطاع إلى ثلاثة اجزاء معزولة بعضها عن بعض. 

إقرأ أيضاً: التعليم تتحدث بشأن الدراسة في قطاع غزة

وقالت: يتم هذا في وقت يجند اليمين الاسرائيلي الحاكم جميع أدواته وامكانياته لتفجير الاوضاع في الضفة الغربية المحتلة بهدف تسهيل ضم الضفة والاطاحة بالسلطة الوطنية الفلسطينية، وهو ما يحرض عليه سموتريتش وبن غفير بشكل علني تحت شعار وأد فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض .

ورأت الوزارة أن الفشل الدولي في وقف حرب الابادة والتهجير يوفر للحكومة الاسرائيلية المتطرفة الوقت اللازم لتنفيذ مخططاتها الاستعمارية في الضفة وغزة، ويشجعها على التمادي في ضرب مرتكزات الدولة الفلسطينية وتصفيتها .

إقرأ أيضأ: واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

وأكدت الوزارة أن تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية من خلال اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لآليات تنفيذية لتطبيقه يكتسي أهمية كبيرة في ردع الاحتلال وانهائه مرة واحدة وللأبد، كما تؤكد أن فرض عقوبات دولية رادعة على دولة الاحتلال هو المدخل الصحيح لاجبارها على وقف العدوان واحترام قرارات الشرعية الدولية وأوامر محكمة العدل الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد