فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في معبر الكرامة

مكان عملية إطلاق النار

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على عملية إطلاق النار التي وقعت في معبر الكرامة على الحدود مع الأردن، وأدت إلى مقتل 3 إسرائيليين واستشهاد منفذها الأردني.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

عملية معبر الكرامة البطولية رد على جرائم الاحتلال وتأكيد على وقوف أمتنا مع شعبنا ومقاومته الباسلة

إن العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى.

إن عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعاً عن القدس والأقصى.

إننا إذ نزف الشهيد البطل منفذ العملية؛ لندعو شعوب أمتنا العربية والإسلامية على الانتفاض رفضاً للعدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والهجمة المسعورة ضد شعبنا في الضفة الأبية.

إن غزة التي تدافع عن الأمة في وجه الصهاينة، وتخوض معركة قاسية شارفت على العام، تستنفر الأمة وكل أحرار العالم لتهب في وجه الاحتلال دعما لغزة والقدس والضفة ودفاعا عن كرامة أمتنا وأمنها القومي.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الأحد: 05 ربيع الأول 1446هـ

الموافق: 08 أيلول/ سبتمبر 2024م

الجهاد الإسلامي:

تصريح صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:

▪نشيد بالعملية البطولية التي نفذها قبل ظهر اليوم أحد أبطال الأردن على معبر الكرامة بين الأردن وأراضينا المحتلة.

▪إن هذا العمل البطولي هو أصدق تعبير عن نبض الشعب الأردني والشعوب العربية والمسلمة تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو.

▪إن هذه العملية البطولية ومثيلاتها هي الرد الوحيد الذي تفهمه الإدارة الأمريكية، شريك الكيان المجرم في حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

▪نتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى بطل عملية معبر الكرامة، ونترحم على روحه الطاهرة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي

الجبهة الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الصهيوني ورسالة نارية من شاب أردني ضد جرائم الاحتلال في فلسطين

- تشيد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعملية إطلاق النار البطولية التي وقعت صباح اليوم قرب معبر "اللنبي" الكرامة في منطقة الأغوار، وأسفرت عن وقوع عدد من القتلى في صفوف المستوطنين الصهاينة.

- ⁠تؤكد الجبهة أن هذه العملية تأتي كرد مشروع على الجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال ضد أبناء شعبنا في غزة والضفة وداخل السجون.

- إن الإعلان عن تنفيذ شاب أردني لهذه العملية البطولية ومن نقطة صفر يعتبر مفاجأة مدوية للصهاينة، وضربة لنظريتهم الأمنية، ومؤشراً على دخول الأوضاع مرحلة جديدة.

- ⁠هذا الشاب الأردني المغوار يُعبّر عن ضمير كل شاب عربي، ويؤكد أن الإقدام على مثل هذه العمليات النوعية والشجاعة يأتي انتصاراً لفلسطين ولشهدائها، ودعماً لمقاومتها المستمرة.

- ⁠ تثبت هذه العملية فشل اتفاقات السلام المشؤومة في تطويع الشباب العربي، أو ضرب واجباتهم القومية تجاه قضية فلسطين.

- تدعو الجبهة الشباب العربي إلى الاقتداء بالشاب الأردني البطل والانخراط في معركة الشرف والكرامة والدفاع عن عروبة فلسطين وشعبها المظلوم.

- إن خيار شعبنا وأمتنا العربية الوحيد هو المقاومة، وعلى العدو أن ينتظر المزيد من المفاجآت والعمليات النوعية التي ستتواصل في كل مكان انتصاراً لدماء الشهداء ولعذابات شعبنا.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

8- سبتمبر/ أيلول-2024

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين :

نبارك عملية معبر الكرامة "اللنبي" النوعية ونعتبرها رداً واجباً على المجازر البشعة وحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة والجرائم الصهيونية النازية في الضفة والقدس المحتلة.

العملية النوعية البطولية في معبر الكرامة تجسد الفشل الأمني والاستخباراتي والعسكري المركب لكل المنظومة الأمنية للعدو الصهيوني وداعميه .

رسالة عملية المعبر النوعية للجمهور الصهيوني وقادتهم الجبناء الفاشيين ان من يشعل النار سيكتوي بها وان نار الثأر المقدس في شعبنا وأبناء أمتنا تزيد كل يوم بفعل تصاعد وتعاظم الجرائم وحرب الإبادة الصهيونية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

العملية البطولية في معبر الكرامة هي رسالة واضحة وممهورة بالدم والنار والرصاص ان عزيمة شعبنا وأحرار أمتنا في الساحات وجبهات المواجهة لم توهن او تضعف بل سيتفاجىء جنود العدو والمغتصيين الصهاينة بالمد العربي والإسلامي الذي سيحطم هيبة المحتلين الصهاينة وعنجهيتهم وأن كل البوارج وحاملات الطائرات التي هرعت الى المنطقة لن توفر لكم الحماية ولا الأمن ولا الاستقرار .

ندعو جماهير شعبنا وأمتنا وشبابنا الثائر المقاوم لإشعال نار المقاومة والثورة في المحتلين الصهاينة ومن يدعمهم ويمدهم بسبل الحياة وتوجيه الرصاص الى صدور المجرمين والفاشيين الصهاينة الذين يرتكبون المجازر والمذابح يومياً بحق ابناء شعبنا في كل مكان من ارضنا المباركة.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين

الأحد 8 أيلول سبتمبر 2024 م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد