انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين

مجلس الجامعة العربية

انطلقت أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، وذلك بمقر الأمانة العامة في القاهرة، تحضيرا لأعمال الدورة الـ162 للمجلس على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقدها بعد غد الثلاثاء، وذلك بحضور الأمين العام المساعد السفير حسام زكي.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، والمستشار الأول مرفت حسن مدير الشؤون العربية بوزارة الخارجية والمغتربين، والمستشار الأول رزق الزعانين، والمستشار الأول تامر الطيب، والمستشار جمانة الغول، والملحقان علا عامر وماهر مسعود، من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

ويستعرض المجلس على مدار يومين، مشروع جدول الأعمال للدورة الذي يتضمن عدة بنود رئيسة تشمل مختلف مجالات العمل العربي المشترك، وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، خاصة ما تتعرض له الأراضي الفلسطينية من عدوان إسرائيلي مستمر وحرب إبادة، وما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من انتهاكات جسيمة، وتفعيل مبادرة السلام العربية، وتقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية عن نشاط الأمانة العامة للجامعة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (161)، و(162).

كما يضم بنودا تتعلق بالشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان والقضايا الاقتصادية، وصيانة الأمن القومي ومكافحة الإرهاب، وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب، وإصلاح جامعة الدول العربية وتطويرها، وتقارير اللجان الدائمة للشؤون الإدارية والمالية والقانونية وحقوق الإنسان.

ومن المقرر أن يرفع المندوبون الدائمون مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الخاصة بتلك البنود إلى الدورة الوزارية 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد غد لاعتمادها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد