نتنياهو والسنوار غير مهتمان

القناة 13: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة للغاية

فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة للغاية

قالت القناة 13 الإسرائيلية ، مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 ، إن فرص التوصل لاتفاق بين إسرائيل و حماس ضئيلة للغاية

وبحسب القناة ، فقد جرت الليلة الماضية جلسة نقاش أمنية مصغرة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وخلص الى أن فرص التوصل لاتفاق مع حركة حماس ضئيلة للغاية.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأضافت القناة :" كان هناك تشاؤون كبير ، وتم الاستنتاج أن فرص التوصل إلى اتفاق ضئيلة وعلى إسرائيل أن تدرس خطتها لمواصلة الهجمات في الشمال والجنوب.

وأوضح القناة أن رؤساء فريق التفاوض متشائمون.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي مطلع قوله :" لا توجد حاليا مفاوضات مع حماس ، هناك مفاوضات بين الوسطاء والولايات المتحدة حول الاقتراح المتوقع، هذه ليست اتصالات جادة حقا".

من جهتها قالت قناة كان الإسرائيلية إن التقييم في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يشير الي أن نتنياهو والسنوار غير مهتمان بالتوصل إلى اتفاق ، مشيرة الي أن فرص التوصل لاتفاق ضئيلة للغاية.

وأوضحت أن حركة حماس تطالب بالإفراج عن عدد الأسرى الذين كان من المقرر إطلاق سراحهم دون ربطهم بعدد المختطفين الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم ، وهذه الحقيقة أوضحتها الولايات المتحدة عندما قالت إن حماس تتشدد في شروطها.

ونقلت عن مصادر مطلعة على التفاصيل قولها :" الوسطاء يحاولون باستمرار تقديم اقتراح وساطة للتوصل إلى حل لكن في الوقت الحالي يعتقد الطرفان أن كل جانب منهما لا يريد صفقة ، لا حماس ولا إسرائيل ولذلك لا يوجد اتفاق في الأفق.

وقال مسؤول مصري مطلع على المفاوضات لقناة "كان": المؤتمرات الصحفية التي عقدها نتنياهو والتي أوضح فيها أنه لن يوافق على الانسحاب من محور فيلادلفيا "دفنت الصفقة" .. "لقد حبس نفسه في مواقع لا يستطيع الانسحاب منها".

واتهم المصدر إدارة بايدن بأنها لا تمارس ضغوطا كافية على إسرائيل فيما يتعلق بالصفقة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد