بالصور: الهلال الأحمر ينجح في تطعيم أكثر من 10 آلاف طفل بخان يونس في يوم تاريخي

تطعيم أكثر من 10 آلاف طفل بخان يونس

في بهو مركز التطعيم بمستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يصطف آلاف الأطفال في خانيونس بانتظار جرعة لقاح شلل الأطفال، وكأنهم أزهار تنتعش بعد عاصفة. هؤلاء الأطفال يعوضون ما فاتهم من أيام العيد والفرح، أو حتى أيام الدراسة التي حُرموا منها. 

بملابسهم الجميلة والمرتبة، تبدو اللحظة كما لو أنها أول يوم للعودة إلى المدرسة، حيث ينتظمون في طابور الصباح، بأزيائهم المشرقة ووجوههم المتحمسة.

منذ ساعات الصباح الباكر، تستقبل الكوادر الطبية في جمعية الهلال الأحمر الأطفال بقلوب مفتوحة وابتسامات مليئة بالحنان، يقف الأطفال مطمئنين في طوابير منظمة، متحمسين للبدء في رحلتهم نحو حياة صحية أفضل، بملابسهم الجميلة، يتحول المشهد إلى احتفال صغير، حيث تصبح تجربة التطعيم لحظة خاصة واستثنائية تجمع بين الرعاية والأمل.

الهلال الأحمر ينجح في تطعيم أكثر من 10 آلاف طفل 

تمكنت الفرق الطبية والإدارية بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من تطعيم أكثر من 10 آلاف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم الوطنية، في يوم اعتُبر تاريخيًا. 

جرت عمليات التطعيم في مستشفى الأمل، مستشفى القدس الميداني، ومخيم النُص، بالإضافة إلى تنقل فرق طبية خاصة من أطباء وممرضين إلى عدة مخيمات لضمان توفير الرعاية للأطفال غير القادرين على الحضور إلى مراكز التطعيم. 

قد لا يدرك الأطفال تمامًا الهدف من تلك النقاط الصغيرة التي توضع في أفواههم، لكنهم يحملون في قلوبهم الصغيرة إيمانًا عميقًا بأنها ستحميهم من الأمراض والأوبئة التي تهدد عالمهم، ولا شك أن شعار الهلال الأحمر المرسوم على سترات المطعمين قد منحهم شعورًا إضافيًا بالأمان والاطمئنان.

القدرة يشرف على مراكز التطعيم

أشرف الدكتور حيدر القدرة، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة ، على سير العمل في النقاط الطبية والمخيمات التابعة للجمعية، وذلك خلال جولة تفقدية رافقه فيها المهندس مجدي درويش، المدير الإداري والمالي للجمعية، والدكتور محمد أبو رحمة، مدير الرعاية الاولية.

وخلال الجولة، أشار الدكتور القدرة إلى أن الفرق الطبية تعمل بجد منذ انطلاق حملة التطعيم، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال الذين يتعين عليهم تلقي اللقاح. 

وأكد أن هذه الحملة تأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك مع وزارة الصحة، منظمة اليونيسف، منظمة الصحة العالمية، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين ( الأونروا )، لضمان تنفيذ الحملة بأفضل صورة ممكنة.

الصحة العالمية تزور مستشفى الأمل

في ذات السياق، قام الدكتور ريك، مدير منظمة الصحة العالمية في فلسطين، يرافقه الدكتور أحمد طاهر، مدير مكتب المنظمة في قطاع غزة، بزيارة إلى مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر. 

وكان في استقبالهم الدكتور وحيد قديح، المدير الطبي للمستشفى، حيث أطلعهم على سير عمليات التطعيم الجارية.

وأعرب الوفد عن تقديرهم للعمل المنظم داخل المستشفى، مثمنين الجهود التي تبذلها طواقم الجمعية لتسهيل عملية التطعيم بالتنسيق والتعاون مع الشركاء.

فيما استعرض الدكتور وحيد قديح آليات العمل المتبعة لضمان سلاسة عمليات التطعيم، موضحًا الخطوات التي تتخذها الطواقم الطبية والإدارية لتقديم الخدمات للأطفال المستهدفين وفقًا لأعلى المعايير الصحية. 

كما ناقش مع الوفد التحديات التي تواجه فرق التطعيم في ظل الظروف الراهنة، مؤكدًا على التزام الجمعية بمواصلة تقديم الرعاية الصحية بكفاءة وفاعلية.

صورة واتساب بتاريخ 2024-09-05 في 18.52.01_2492bd33.jpg
صورة واتساب بتاريخ 2024-09-05 في 18.52.01_c55ec889.jpg
IMG-20240905-WA0115.jpg
IMG-20240905-WA0113.jpg
IMG-20240905-WA0111.jpg
IMG-20240905-WA0112.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد