بالصور: غالانت : يجب القضاء على التنظيمات في جنين وطولكرم

غالانت - يجب القضاء على التنظيمات في جنين وطولكرم

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت ، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 ، إنه يجب القضاء على التنظيمات في مدينتي جنين وطولكرم بالضفة الغربية.

تصريحات غالانت جاءت خلال إجراءه تقييما للوضع حول الضفة الغربية ، والذي شارك فيه قائد القيادة المركزية بالجيش الإسرائيلي، وقائد فرقة الضفة الغربية، وآخرين.

إقرأ أيضاً: تفاصيل خطة الجنرالات – إخلاء شمال غـزة وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة

وأُحيط غالانت بمجريات عملية جيش الاحتلال بشأن "تحديد أماكن الأسلحة، وتدميرها، وإحباط المخربين، وتفكيك المنظمات في جميع أنحاء شمال السامرة"، بحسب بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية.

وقال غالانت إن ما وصفها بـ"استفاقة للإرهاب"، "قضية نحتاج إلى التركيز عليها في كل لحظة"، مضيفا: "في الواقع، عندما نقوم بقصّ العشب، ستأتي اللحظة التي نقتلع فيها الجذور، وهذا أمر لا بد منه"، على حدّ وصفه.

WhatsApp Image 2024-09-04 at 4.42.54 PM.jpeg
 

وأضاف أن ما وصفها "باستفاقة"؛ "تأتي بالسيارات المفخخة والمتفجرات، واستمرار بإطلاق النار في كل مكان"، مشددا على أن "هذه أمور يجب أن توضع لها نهاية".

وذكر غالانت أن "هذه التنظيمات التي تطلق على نفسها أسماء مختلفة، في نور الشمس أو في طولكرم أو في الفارعة أو في جنين، هذه أشياء يجب القضاء عليها".

وتفاخر بأنه أعاد العمليات الجويّة للاحتلال في الضفة، مضيفا: "نحن نبذل جهودًا للهجوم من الجو حيثما كان ذلك ضروريًا، من أجل منع خطر تعرّض الجنود للخطر"، عل حدّ زعمه.

WhatsApp Image 2024-09-04 at 4.54.59 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-09-04 at 4.54.58 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد