كتائب القسام تبث فيديو لأسير إسرائيلي

كتائب القسام تبث فيديو لأسير إسرائيلي

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، مساء الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، مقطع فيديو مسجل مسبقا لـ"أوري دانينو"، وهو أسير إسرائيلي عثر جيش بلاده الأحد على جثته بين جثث 6 أسرى جنوبي قطاع غزة .

تغطية متواصلة بالصور والفيديو على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليغرام هنا

وفي مقطع، مدته دقيقتان و36 ثانية ولم تكشف كتائب القسام عن تاريخ تسجيله، وصف دانينو (25 عاما) محاولات الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو لإنقاذ الأسرى الإسرائيليين بـ"الفاشلة"، وحذر من أن القصف المكثف سيقتلهم.

وقال دانينو: "أُسرت في 7 أكتوبر (تشرين الأول الماضي) من مهرجان نوفا (الموسيقي قرب قطاع غزة)، وأتواجد في أسر حماس وسط ظروف حياتية صعبة، حيث لا يوجد طعام ولا مياه ولا كهرباء".

وفي ذلك اليوم، هاجمت حماس قواعد عسكرية ومستوطنات بمحاذاة غزة، فقتلت وأسرت إسرائيليين؛ ردا على "جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى"، وفق الحركة.

وأضاف دانينو أن "القصف وإطلاق النار (من جانب الجيش الإسرائيلي) لا يتوقف".

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وتوجه دانينو إلى الحكومة الإسرائيلية وكابينت الحرب (مجلس الحرب) قائلا: "أنتم اليوم تحاولون قتلنا الواحد تلو الآخر خلال محاولات إنقاذ فاشلة وقصف من الجو".

وتابع: "فشلتم في 7 أكتوبر، وفشلتم في مهمة حمايتنا".

وأردف: "على الإسرائيليين عمل كل شيء لإعادتنا (الأسرى) إلى المنازل أحياء وتنفيذ هذه الصفقة (لتبادل الأسرى).. لا تهملوننا.. لا نريد سوى العودة إلى المنزل".

وزاد دانينو: "أخرجونا من هنا أحياء لأنه في هذه الوتيرة (من القصف الإسرائيلي المكثف والعشوائي) لن يبقى أحد على قيد الحياة".

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي استعادة جثث 6 أسرى إسرائيليين من داخل نفق بمدينة رفح (جنوب)، بينهم جثة دانينو، واتهم حماس بقتلهم، بينما أكدت الحركة أن الجيش قتلهم عبر قصف جوي مباشر.

و حمَّلت "القسام"، مساء الاثنين، نتنياهو والجيش مسؤولية مقتل الأسرى في غزة، عبر "تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى".

وتحتجز إسرائيل في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد