شهيد طفل - قوات الاحتلال تُعيد اقتحام طولكرم وتفرض حظر التجول على مخيمه

قوات الاحتلال تقتحم طولكرم

أقدمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مرفقة بآليات وجرافات عسكرية، صباح اليوم الثلاثاء، على اقتحام مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن آليات الاحتلال ترافقها جرافتين من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من مدخلها الغربي بعد انسحابها فجرا من مخيم طولكرم، وفرضت حصارا مشددا عليه.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال فرضت حظر التجول على مخيم طولكرم، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منه، حتى إشعار آخر.

وأضافت، أن قوات الاحتلال نشرت آلياتها في عدد من مفارق المدينة وتحديدا الحي الشرقي وشارع نابلس ودوار شويكة وشارع جامعة القدس المفتوحة، ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعاقت عمل مركبات الإسعاف وقامت بتفتيشها والتدقيق في هويات طواقمها.

كما انتشر عشرات من جنود الاحتلال في عدة أحياء من المخيم، وقناصته على أسطح البنايات العالية وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية، وتحليف لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض والذي لم يفارق سماء المدينة منذ لحظة الاقتحام الأولى ظهر أمس الاثنين.

والحقت جرافات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم طولكرم أمس وفجر اليوم، دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين في كافة حاراته، بما فيها شبكة الكهرباء وأدى ذلك الى انقطاع الكهرباء عن اجزاء واسعة منه.

‫وكان الطفل محمد كنعان استشهد فجر اليوم، بعد إصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس، أثناء تواجده مع والده في أحد أحياء مخيم طولكرم، فيما أصيب والده برصاص الاحتلال في الخاصرة، وتم نقلهما الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم وسط تشديد الحصار عليه، ونشر القناصة في محيطه على البنايات العالية الكاشفة له، في الوقت الذي لم تفارق طائرات الاستطلاع تحليقها في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وداهمت أحد المنازل بعد محاصرته وسط اطلاق القنابل الصوتية، يعود للمواطن أشرف أبو سبيل، وقامت بتفتيشه، واخضاع كل من يتواجد فيه للاستجواب والتحقيق، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد