الجيش الإسرائيلي بدأ يُعرّف الضفة بأنها ساحة قتال ثانية بعد غزة!

الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام جنين

قالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي بدأ يعرف الضفة الغربية بأنها ساحة قتال ثانية بعد غزة .

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن العمليات الحالية في شمال الضفة ليست نهاية القصة، ويتوقع تمددها لمناطق أخرى وبشكل أوسع.

وأضافت، "في غضون 48 ساعة فقط تحولت الضفة من قنبلة موقوتة إلى قنبلة في طور الانفجار".

وتابعت، "في الوقت الحالي، تجدر الإشارة إلى أن هذا مجرد توجيه أولي، وسيستغرق التغيير الكبير على الأرض بعض الوقت. ومع ذلك، من المتوقع قريبا تنفيذ سلسلة من العمليات في جميع أنحاء الضفة الغربية. العملية في جنين ليست نهاية القصة"، هكذا أوضحوا في المنظومة الأمنية".

اقرأ أيضا/ مسؤولون كبار في مفاوضات غـزة غاضبون: "نتنياهو دمّر كل شيء"

تغطية متواصلة بالصور والفيديو على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليغرام هنا

وفي الأسبوع الماضي، انطلقت عملية المخيمات الصيفية" في شمال الضفة الغربية، وهذه هي أطول عملية للجيش الإسرائيلي منذ عملية "السور الواقي"، حيث يعمل لواءان قتاليان في مخيم جنين للاجئين وطولكرم ومن المتوقع أن تستمر هذه العملية في المستقبل القريب.

وزادت يسرائيل هيوم، "إن الهجمات الخطيرة الأخيرة، والهجوم المزدوج في غوش عتصيون، والهجوم في ترقوميا، والهجوم الذي تم إحباطه في (عترات)، تثبت أن هناك حاجة إلى معالجة جذرية كبيرة في المنطقة بأكملها، وفي غضون 48 ساعة فقط، تحولت الضفة الغربية من قنبلة موقوتة إلى قنبلة في طور الانفجار".

وأشارت إلى أن معضلة المنظومة الأمنية تتعلق بشكل أساسي بمنطقة الخليل، التي وقع منها الهجومان الكبيران في الأيام الأخيرة، مضيفة، "ليس هناك شك في أنه يجب الإطاحة ب حماس في الضفة الغربية، لكن المنظومة الأمنية لا تريد خسارة كل شيء". وفق قولها

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد