بلدية جنين تُقدّر خسائر "زلزال" الجيش الإسرائيلي بالمدينة ومخيمها

آثار الدمار في جنين

قدرّت بلدية جنين، اليوم الأحد، قيمة تكلفة التخريبات المادية التي سببها الجيش الإسرائيلي إثر العملية العسكرية التي أطلقها ليل الثلاثاء/الأربعاء.

وأفاد رئيس بلدية جنين نضال عبيدي، بأن خسائر التخريب تُقدّر بنحو 500 مليون شيكل (135.2 مليون دولار)، واصفًا الدمار الذي أحدثه الجيش الإسرائيلي في المدينة وحيها الشرقي ومخيمها بأنه كـ"الزلزال".

وقال عبيدي، في تصريحات لـ "الأناضول"، إن "الخسارة الكبيرة تتمثل في أرواح الشهداء، وعلى المستوى المادي هناك تدمير كبير تحدثه آليات الاحتلال في البنية التحتية، بما في ذلك تكسير وتخريب لخطوط المياه والاتصالات وإطلاق الرصاص على محولات الكهرباء".

وأضاف "التخريب يفوق ما أحدثه الاحتلال في عمليات سابقة، ويقدر بنحو 500 مليون شيكل (135.2 مليون دولار)".

وفي معرض وصفه لما يجري من تدمير وتحديدا في الحي الشرقي والمخيم، قال رئيس بلدية جنين: "كأن زلزاله ضرب المدينة، دمار كبير، وشوارع نبشت، ومنازل هدمت، وأخرى فجرت".

واتهم عبيدي الجيش الإسرائيلي بـ"تعمد التخريب والتدمير"، قائلاً: "لا تزال العملية متواصلة لليوم الخامس على التوالي، وفي كل يوم تخريب وتدمير جديد".

وأشار إلى أن العملية العسكرية "شلت الحياة العامة والاقتصادية، وأوضاع السكان صعبة للغاية، وهناك نقص حاد في المواد الرئيسية بالحي الشرقي والمخيم جراء الحصار".

وتابع: "المدينة بحاجة إلى جهد كبير لإعادة ترميم وتأهيل ما دمره الاحتلال، وسنعمل فور الانسحاب على إعادة تأهيلها بقدر المستطاع لتسهيل حياة السكان".

المصدر : الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد