أول تعقيب من نتنياهو بعد استعادة جثث الأسرى الـ 6 من غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

عقّب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد، على استعادة قوات الاحتلال، جثث ستة أسرى، من جنوب قطاع غزة ، الليلة الماضية.

وقال نتنياهو في كلمة مصوّرة، وخطابا موجهًا للإسرائيليين: "من يقتل المختطفين، لا يريد إتمام الصفقة، و حماس لا ترغب بمفاوضات حقيقيّة".

وأضاف، "ملتزمون بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين وضمان أمن إسرائيل".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قوات الجيش بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" عثرت، أمس السبت، وأعادت إلى إسرائيل من داخل نفق تحت الأرض في منطقة رفح جثامين 6 رهائن تم اختطافهم خلال الهجوم المفاجئ بالسابع من أكتوبر.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن المختطفين الستة هم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، والكسندير لوبنوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مسؤول حكومي كبير قوله: الجمهور بدأ يفهم أن نتنياهو، خلف الكواليس، يماطل في التوصل إلى اتفاق حتى لا تسقط الحكومة.

وفي ردها على كلمة نتنياهو، قالت هيئة أهالي الأسرى الإسرائيليين: كفى لوماً للجميع، تحملوا مسؤولية أخطائكم، ولا يكفي أن نقول لحماس إنها ستدفع الثمن.. الأهم أن نحفظ دماء أخوتنا، إذا تخلّيت عن 101 مختطف، تصرف كقائد حقيقي وشجاع وأعلن أنك تخلّيت عنهم.
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد