غالانت يُطالب بإلغاء قرار "الكابنيت" الأخير ومسؤولون يدعون لإقالته

وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت

طالب وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، صباح اليوم الأحد، بعقد اجتماع فوري للمجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، لإلغاء القرار الذي اتخذ يوم الخميس حول عدم الانسحاب من محور فيلادلفيا.

وقال غالانت في تصريح عبر منصة x :فات الأوان بالنسبة للمختطفين الذين قتلوا بدم بارد، ويجب إعادة المختطفين الذين مازالوا في أسر حماس إلى ديارهم.

وتابع، "دولة إسرائيل ستحاسب كل قادة حماس".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قوات الجيش بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" عثرت، أمس السبت، وأعادت إلى إسرائيل من داخل نفق تحت الأرض في منطقة رفح جثامين 6 رهائن تم اختطافهم خلال الهجوم المفاجئ بالسابع من أكتوبر.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن المختطفين الستة هم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، والكسندير لوبنوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

من جانبها، قالت صحيفة معاريف، إن مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية دعوا إلى إقالة غالانت بعد قراره التخلي عن محور فيلادلفيا.

ورد سموتريتش على تصريحات غالانت بالقول: "المجلس الوزاري لن يسمح بصفقة استسلام من شأنها إهمال أمن إسرائيل، لكنه سيوجه الجيش والمؤسسة الأمنية إلى فرض أثمان باهظة على حماس ومن يوفر لها المأوى والتستر وسيكثف الحرب حتى تدميرها وعودة المختطفين".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد