الصحة تعلن تفاصيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة

تطعيم الأطفال - توضيحية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، أن طواقمها بالتعاون المنظمات الصحية الدولية ( منظمة الصحة العالمية واليونيسيف و الأونروا ) تنهي استعداداتها لإطلاق حملة التطعيم يوم غد الاحد ضد شلل الأطفال في قطاع غزة .

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها تقود حملة التطعيم في محافظات فلسطين الجنوبية بالتعاون مع الشركاء الصحيين الدوليين وتؤكد على أن الطعم آمن تماماً.

وأكدت أن برنامج التطعيم يستهدف اكثر من 600 الف طفل في محافظات قطاع غزة، وتجدد مناشدتها للمواطنين بضرورة التوجه لأقرب مركز تطعيم حسب الخارطة التي نشرتها الوزارة من أجل تطعيم أبنائهم حماية لهم من مرض شلل الاطفال".

ونشرت الوزارة البرنامج الزمني لحملة التطعيم ضد شلل الاطفال في محافظات فلسطين الجنوبية للأطفال تحت سن 10 سنوات كما يلي:

• من الأحد وحتى الأربعاء (1-4 /9/ 2024 ) - محافظة دير البلح.

• من الخميس وحتى الأحد ( 5- 8/ 9 / 2024 ) - محافظة خانيونس ومحيطها.

• من الإثنين وحتى الخميس ( 9 - 12 / 9 / 2024 ) - محافظة غزه والشمال.

وأشاد وزير الصحة د. ماجد أبو رمضان بجهود وعمل كافة كوادر وزارة الصحة الفلسطينية خصوصا في المحافظات الجنوبية، والتي تعمل في ظروف خطيرة وغير آمنة بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي يهدد حياة كل مواطن في قطاع غزة.

وأعرب عن شكره وتقديره لجهود وعمل كافة الشركاء الصحيين في منظمة الصحة العالمية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" و "يونيسيف" على تعاونهم ودعمهم الكبير لإنجاح حملة تطعيم الاطفال ضد شلل الاطفال في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد