وزير إسرائيلي مُهددًا خالد مشعل: أمنية الموت ستتحقق بأقرب وقت

خالد مشعل رفقة الراحل إسماعيل هنية

هدّد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الجمعة، باغتيال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، عقب تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها من إسطنبول.

وقال كاتس: "مشعل هدد في تسجيل له من أسطنبول بعودة العمليات الفدائية - على إسرائيل أن تتأكد من أن أمنية الموت لخالد مشعل ورفاقه في قيادة حماس ستتحق في أقرب وقت".

وأضاف أن هذه المرة ستكون مختلفة وستتم "من دون قليل من التعديلات".

ويأتي هذا التصعيد بعد أن أشاد مشعل -خلال كلمة ألقاها يوم الأربعاء في مؤتمر صحفي نظمته مؤسسة القدس الدولية في إسطنبول- بالعمليات الاستشهادية التي بدأت تظهر مجددا في الضفة الغربية، ودعا إلى تصعيد الصراع مع إسرائيل والانخراط في المقاومة على جميع الجبهات.

ودعا رئيس الحركة في الخارج إلى استئناف الحراك الجامعي والمظاهرات الطلابية ضد الدعم الأميركي والدولي لإسرائيل، وحثّ الشباب في العالم الإسلامي على العودة إلى الساحات الجامعية، وإطلاق موجة جديدة من الاحتجاجات والمظاهرات للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ، والتنديد بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة والدول الغربية لإسرائيل.

وقال في كلمته "مع عودة الموسم الدراسي واقتراب الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى، يجب التحضير لانتفاضة جديدة تعيد الروح لهذه الحركة، وتوجه رسالة واضحة لواشنطن والعالم لوقف العدوان على غزة".

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد