"يديعوت" تكشف تفاصيل مواجهة كلامية وصراخ بين نتنياهو وغالانت حول فيلادلفيا

غالانت ونتنياهو - أرشيف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، إن اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" بشأن محور فيلادلفيا، شهد مواجهة كلامية وصراخا بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ووزير الجيش يؤاف غالانت.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن غالانت قدم للوزراء لمحة عامة عن محور فيلادلفيا وأكد أنه باستطاعة إسرائيل الانسحاب منه لستة أسابيع وأي مكان في قطاع غزة من أجل إنجاح الصفقة .. لكن بشكل مفاجئ وبدون تنسيق مسبق مع أي أحد طرح نتنياهو مسألة بقاء القوات على المحور للتصويت.

وقالت مصادر حضرت الاجتماع: بالنسبة لنتنياهو .. إسرائيل لن تخرج من محور فيلادلفيا .. نتنياهو أوضح في الاجتماع أنه لن يتخذ قرارا آخر بشأن هذه القضية .. وعندما سُئل كيف سيعيد المختطفين، قال: عندما تنكسر حماس .

وتابعت الصحيفة، "خلال التصويت عارض غالانت الاقتراح وقال: أعطي الأولوية لحياة المختطفين .. ودخل في مباراة صراخ مع نتنياهو، حيث أصر غالانت على أنه لن يتم خلال 6 أسابيع حفر أي أنفاق ولن يكون لحماس القدرة على ذلك وأن الجيش لديه القدرة على العودة إلى أي مكان".

ونقلت "يديعوت" عن المصادر قولها: إن غالانت دخل في موجة مشادات حامية مع نتنياهو وصلت حد الصراخ .. لم تكشف تلك المصادر مزيدا من التفاصيل لكن نتنياهو أجبر الوزراء على التوقيع على وثيقة "شركاء سريين" لمنع تسريب أي معلومات.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع الوزراء لم يقفوا إلى جانب غالانت، وتركوه وحيدا في مواجهة نتنياهو.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد