شهداء وإصابات في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق قطاع غزة

القصف في قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية، استشهاد وإصابة مواطنين، إثر سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة ، منذ فجر اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024.

واستشهد خمسة مواطنين بينهم طفل، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق خان يونس، ومخيم جباليا.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو دقة ببلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي السياق ذاته، استشهد مواطنان، أحدهما طفل، جراء قصف قوات الاحتلال شقة سكنية قرب مفترق الهوجا بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

كما نقل مسعفون من الهلال الأحمر إصابات إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة عقب قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة القصاص شمال شرق المخيم، وسبع إصابات بعضها حرجة جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلا ببلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس، إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال المناطق الشرقية والجنوبية من الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والمناطق الغربية من مدينة غزة تحديدا الرمال وتل الهوا وأطراف مخيم الشاطئ إضافة إلى حي الصبرة، والمناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40602 مواطن، وإصابة 93855 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد