"الصحة" تُحذّر من حصار الاحتلال للمستشفيات شمال الضفة

آليات الاحتلال تتمركز على مدخل الطوارئ في مستشفى ابن سينا في جنين

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، 28 أغسطس 2024، تحذيرًا من تداعيات حصار الاحتلال لمستشفيات جنين وطولكرم، شمال الضفة الغربية، وتهديداته باقتحامها.

وأضافت الصحة في بيان لها، أن عشرات المرضى يعالَجون في هذه الأثناء داخل مستشفيات جنين الحكومية والأهلية والخاصة، وأن أي اقتحام لها هو تهديد مباشر لحياتهم وحياة الطواقم الطبية.

ووجهت الوزارة، جميع الطواقم الطبية في محافظة جنين إلى التوجه إلى أقرب مركز صحي لمساندة زملائهم الأطباء في التعامل مع الوضع الطارئ في المحافظة، خصوصا بعد تجريف الاحتلال للطرق المحيطة بالمستشفيات في المدينة، ورفع درجة الجاهزية لخدمة أبناء شعبنا.

وطالبت، المجتمع الدولي والصليب الأحمر بالتدخل لحماية المؤسسات الطبية، في الوقت الذي تعيق فيه قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إليها، ما يُعرّض حياة المرضى والمصابين للخطر، وهو ما يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وكانت قوات الاحتلال قد قطعت الطرق على مستشفى ابن سينا بالسواتر الترابية، وحاصرت مستشفى الشهيد خليل سليمان، ومقري جمعيتي الهلال الأحمر وأصدقاء المريض.

ومن جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يحاصر أربعة مستشفيات مركزية في جنين، لمنع المُسلّحين من الفرار أو التحصن فيها.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد