ثلاث إصابات في حادث سقوط رافعة تجارية بنابلس

نابلس / سوا / أصيب ثلاثة مواطنين مساء الأربعاء، في حادث سقوط رافعة تجارية كهربائية "مصعد" داخل أحد مخازن الملابس في مدينة نابلس.


وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن طواقم الوقاية والسلامة العامة هرعت للمبنى الذي وقع فيه الحادث وقامت بالكشف وتفقد موقع الرافعة.


وأوضح التقرير أنه من خلال الكشف تبين أن الرافعة غير آمنة ويحظر استخدامها بهذا الشكل كون العاملين في المستودع يستقلونها في الصعود للطابق الأعلى ويستخدمونها لتحميل الملابس كونها عبارة عن رافعة تجارية تستخدم لنقل البضائع فقط، وليست لنقل العمال.


ومن جهته أعلن مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة عن أن الطواقم التي عاينت الموقع اتضح لها أن الرافعة صغيرة الحجم ويحظر استخدامها بهذا الشكل، مؤكدا أن الطواقم تضبط العديد من المخالفات، وأنها تحول مالكي المحلات للنيابة العامة مع منعهم من الاستمرار في العمل بها.


وذكر عميرة أن الدفاع المدني يقوم بجولات تفتيشية مفاجئة ومتسمرة، لكافة المنشآت والمحلات التجارية، مؤكدا أن دور الاعلام مهم من خلال نشر ارشادات الدفاع المدني لتحقيق جهد متكافئ ومتواصل من أجل الوصول إلى مجتمع آمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد