بلدية دير البلح: خروج مستشفى شهداء الأقصى عن الخدمة

مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح

أعلنت بلدية دير البلح، اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024، خروج مستشفى شهداء الأقصى عن الخدمة بعد أوامر الاحتلال بإخلاء المنطقة التي تضم المستشفى.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي صادر عن بلدية دير البلح 

خلال 72 ساعة تهجير قصري لقريب من 250 ألف مواطن وخروج 25 مركز إيواء عن الخدمة وكذلك عدد من منشآت لخدمة الإنسانية والمستشفى الوحيد في المنطقة. 

 قرار تهجير جديد يفرضه الاحتلال الصهيوني لأحياء جديدة في الشمال الشرقي لمدينة دير البلح ترتب عليه معاناة جديدة ومأساة أخرى وكارثة تتعمق للأهالي الموجودين في دير البلح والتي يقيم فيها قريب من نصف سكان قطاع غزة في على ضيق يعمل على تقليصه الاحتلال من وقت لآخر.
 هذه القرارات الأخيرة للاحتلال الصهيوني والتي جاءت خلال 72 ساعة ترتب عليها

 1- خروج المستشفى الحكومي الوحيد الذي لا زال يعمل في جنوب قطاع غزة.

 2- تهجير قصري لقريب من 250 ألف مواطن وخروج 25 مركز إيواء عن الخدمة.

 3- خروج 4 آبار مياه جديدة عن الخدمة ليصبح عدد الآبار التي خرجت عن الخدمة 14 بئرا كانت تغذي قريبا من 70 % من الموجودين في المدينة مما سيفاقم على الأهالي وصعوبة حصولهم على الماء وكذلك.

 4- تهديد لخزان مياه رئيس في المدينة للخروج عن الخدمة بسبب تواجده بحوار مستشفى الأقصى وهو الخزان الوحيد المتبقي بعد خروج خزانين سابقين عن الخدمة بسبب وقوعها في منطقة عمليات العدو الصهيوني.

 5- مغادرة عدد من مؤسسات الإغاثة الدولية والتي كانت تقدم خدمة الإغاثة للأهالي من المنطقة الأمر الذي سينتج عنه أزمة غذاء وهي الحاصلة أصلا بسبب إغلاق معبر رفح لقريب من أربعة شهور.

 ختاما/
 ندعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل لتمكين طواقم الخدمة الإنسانية العاملة في الميدان الإنساني من بلديات ومستشفيات وجمعيات إغاثة من القيام بواجبها الإنساني لتقديم الخدمة المطلوبة منها للمواطنين.
 

بلدية دير البلح 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد