صحيفة: إسرائيل تتوصل إلى تسوية في جولة مفاوضات القاهرة

آثار الدمار في غزة - تعبيرية

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الإثنين، إن إسرائيل وافقت على انسحاب تدريجي لجيش الاحتلال من قطاع غزة ، بما في ذلك من محور فيلادلفيا، وإبداء مرونة في عملية إعادة النازحين إلى شمالي القطاع.

وبحسب ما أوردته الصحيفة، ونقلته هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن جولة مفاوضات صفقة التبادل في القاهرة انتهت بتنازلات إسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على المحادثات، أن إسرائيل توصلت خلال اللقاءات في مصر إلى تسويات، وبالتالي تعتقد الأطراف في المحادثات أن ذلك سيوصل حماس إلى اتفاق بشأن الصفقة المقترحة.

اقرأ أيضا/ (صورة): الجيش الإسرائيلي يوسّع محور نتساريم بإنشاء 4 مواقع عسكرية كبيرة

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

وذكرت الصحيفة أن الوسطاء عملوا على العودة إلى اتفاق شهر يوليو/تموز الماضي، مع إجراء تعديلات طفيفة، وهو ما وافقت عليه حماس بالفعل.

ومن بين التعديلات المقترحة انسحاب تدريجي وغير كامل لقوات الاحتلال من قطاع غزة، ومرونة إسرائيلية واضحة في كل ما يتعلق بعودة السكان النازحين إلى شمالي قطاع غزة.

وفيما يتعلق بموضوع محور فيلادلفيا، فقد تم طرح تغيير تقوم بموجبه إسرائيل بالانسحاب التدريجي من المحور خلال المرحلة الأولى من الاتفاق. كما لن يتم تنفيذ أي أعمال إنشائية على طول المحور، أو محاولات تغيير الوضع القائم. ومع ذلك، سيتم تمهيد طريق يسمح لقوات جيش الاحتلال بالتحرك على طول المحور.

المصدر : الأخبار اللبنانية - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد