الأردن يرسل 122 شاحنة مساعدات إلى غزة

الأردن يرسل 122 شاحنة مساعدات إلى غزة

أعلنت الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية، مساء الأحد 25 أغسطس 2024، إرسال 122 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة خلال أسبوع، بدعم وتعاون مع جهات دولية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي: "عبرت 122 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس/ آب الجاري، تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية".

وبينت أنه "اشتملت المساعدات على وجبات غذائية جاهزة وطرود غذائية وطرود صحية وملابس ومستهلكات طبية، إلى جانب فرشات ومواد لإدامة عمل المخابز مثل الخميرة والسكر والملح".

وأشارت الهيئة الخيرية إلى أنه "سيتم العمل على توزيع هذه المواد لأهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع".

وأوضحت أن "العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة (منذ ديسمبر الماضي) حتى اليوم (الأحد) وصل إلى 3 آلاف و273 شاحنة".

الهيئة أكدت أنه "جرى إرسال هذه المساعدات بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (تابع للأمم المتحدة)، وبدعم منظمة الخير، ومنظمة الهجرة الدولية، وهيئة الإغاثة الإنسانية (التركية)، واتحاد الشباب في إندونيسيا والأمة الخيرية، وجمعية العروة الوثقى والخدمات الأوروبية".

ولم يتطرق البيان، إلى المعبر الذي دخلت منه الشاحنات، في وقت تواصل فيه إسرائيل إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر ومعبر كرم أبو سالم (جنوب).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد