فصائل جنين تطالب بمزيد من الحراك الداعم للأسرى

جنين / سوا / طالبت فصائل العمل الوطني في محافظة جنين، اليوم الأربعاء، في ختام اجتماعها الطارئ في مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمزيد من الحراك الداعم للأسرى.


ووجهت الفصائل في بيان لها التحية للأسرى الابطال القابعين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، مؤكدة أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن برنامج الفعاليات التضامنية والمساندة للأسرى بالتنسيق مع نادي الاسير الفلسطيني.


وأشادت القوى والفصائل بمبادرة محافظ جنين إبراهيم رمضان بدعم ورعاية تشكيل لجان الحراسة الليلة في منطقة ويعبد ومنطقة سيلة الظهر.


وأكدت القوى مشاركتها في هذه اللجان، وتوجهت بالتحية لأبناء محافظة جنين على وعيهم وادراكهم للمرحلة ومساندتهم لتعزيز السلم الأهلي باعتباره ثابت من الثوابت الوطنية التي يجب الحفاظ عليها وحمايتها لتفويت الفرصة على الاحتلال الاسرائيلي للعبث بأمن واستقرار المواطن.


وطالبت القوى والفصائل مجلس الوزراء بتقديم مزيد من الدعم لتعزيز صمود المواطنين من خلال دعم المجالس والبلديات المحاذية لجدار الضم والتوسيع العنصري.


وأعاد بيان القوى التأكيد على ضرورة طي صفحة الانقسام السوداء، مشددة في الوقت ذاته على رفضها القوى القاطع لسياسة وكالة " الاونروا " بشأن تقليص مخصصاتها.


كما دعت كافة المؤسسات الدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين، ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لتمكينها من القيام بواجباتها ومسؤولياتها دون تقليصات أو عجز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد