هجوم اليوم ليس نهاية المطاف

نتنياهو: حزب الله أطلق المسيرات على هدف إستراتيجي وسط إسرائيل

نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، أن ما جرى اليوم هو خطوة أخرى نحو تغيير الوضع في الشمال وليس نهاية المطاف.

وأضاف نتنياهو خلال كلمته في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية في مقر وزارة الجيش بتل أبيب، "على نصر الله في بيروت وخامنئي في طهران أن يعلما أن ما جرى صباحا خطوة أخرى على طريق تغيير الوضع في الشمال".

إقرأ أيضاً: الوفد الإسرائيلي يتوجه للقاهرة بعد تقديرات بانتهاء التصعيد في الشمال

وأشار إلى أن "الجيش دمر آلاف الصواريخ قصيرة المدى كانت تستهدف إلحاق الضرر بمواطنينا في الجليل"، مؤكداً بان "الجيش تمكن من اعتراض كل الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله على هدف استراتيجي بوسط إسرائيل".

وقال "نستهدف حزب الله بضربات مفاجئة وقبل 3 أسابيع قضينا على رئيس أركانه".

وتابع نتنياهو "حزب الله حاول فجر اليوم مهاجمة إسرائيل بالصواريخ والمسيرات ووجهنا الجيش بتنفيذ ضربة استباقية لإحباط التهديد".

بدوره أكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، أن نتنياهو وغالانت وجها الجيش لشن هجوم استباقي لتحييد تهديد حزب الله

وشدد على أن حزب الله أطلق أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على إسرائيل وقد عبرت حدودنا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد، شن ضربات استباقية في لبنان بعد رصده استعدادات لتنظيم حزب الله لشن هجمات واسعة النطاق ضد إسرائيل.

وسمع دوي انفجارات في مناطق مختلفة في الجليل، فيما دوت صافرات الإنذار في مناطق مختلفة في الجليل بما فيها منطقة عكا وشمالي حيفا، فيما جرى تعليق العمل في مطار بن غوريون، كما انقطع التيار الكهربائي في عدة مواقع في منطقة عكا، في ظل تقارير عن إطلاق حزب الله عشرات القذائف والصواريخ صباح اليوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد