الكشف عن تسجيلات للقاء نتنياهو مع أسيرات أعيدن من غزة

الكشف عن تسجيلات للقاء نتنياهو مع أسيرات أعيدن من غزة

قالت القناة 12 الإسرائيلية ، مساء اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 ، إنها حصلت على تسجيلات للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع أسيرات أعيدن في الصفقة الأولى من قطاع غزة وأهالي بعض المختطفين.

وبحسب القناة ، فإن أحد أبناء المختطفين قال لنتنياهو :" يمكن أن نتذكرك كشخص قاد البلاد إلى مكان جيد أو كشخص أحدث الفوضى هنا، أنت رئيس الوزراء وأنت المسؤول عن المختطفين وليس حماس ولا أحد ، من المفترض أن تتوصلوا إلى اتفاق يجمع جميع المختطفين، فيما رد نتنياهو بالقول: أي اتفاق؟ ما هي الصفقة المطروحة؟!

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

إقرأ/ي أيضا:

تصريحات جديدة لرئيس الشاباك تُغضب بن غفير والأخير يطالب بإقالته

عقبة فيلادلفيا - صحيفة تتحدث عن آخر ما وصلت إليه مفاوضات غـزة

وقالت أسيرة إسرائيلية محررة لنتنياهو :" أنت لم تتحمل المسؤولية عن هجوم 7 أكتوبر .. فيما رد عليها: سيأتي الوقت الذي يتحمل كل شخص مسؤوليته .. ردت عليه:" أنت رئيس الحكومة وكان يجب أن تتحمل المسؤولية منذ اليوم الأول: فردت زوجته سارة عنه وقالت: هناك جيش أيضا يجب أن يتحمل المسؤولية".

وأضافت الأسيرة لسارة نتنياهو :" من هو القائد الذي يجب أن يتحمل المسؤولية؟! .. ردت سارة: عندما لا يخبرونه بأي شيء كيف من المفترض أن يعرف عما يدور!".

نائبة الرئيس الأمريكي تتعهد بإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غـزة

يديعوت تتحدث عن تفاصيل اجتماعات الوفد الإسرائيلي في القاهرة

وقالت أسيرة محررة أخرى لنتنياهو :" يجب أن تكون صادقا لمرة واحدة .. 20 مختطفا دخلوا غزة أحياء وعادوا قتلى .. كانوا على قيد الحياة وماتوا بالفعل .. إنهم يموتون كل يوم ويقتل كل يوم شخص آخر .. لماذا لا تذهب للصفقة؟ .. رد نتنياهو: لن أرد على كل ما تتحدثون عنه .. من قال أن هناك صفقة جاهزة وأنني لم أقبلها لسبب أو لسبب آخر لأسباب شخصية .. من يقول ذلك هو ببساطة يكذب عليكم وعلى الجمهور".

ونقلت القناة عن نتنياهو قوله لعوائل الأسرى الإسرائيليين :" للتغلب على أيديولوجية ما ، يجب استخدام الكثير من القوة أو القضاء عليها، حماس تسعى لتحقيق النصر وطردنا من محوري فيلادلفيا ونتساريم ومواصلة الهجمات ضدنا، هذا ما يسعى إليه هذا الرجل المجنون (السنوار) .. لدينا بالفعل مريض نفسي".

وأضاف نتنياهو:" هناك شيء آخر مهم ، أنا أحاول التوصل إلى اتفاق يزيد عدد المختطفين إلى الحد الأقصى، ولن أفعل ذلك من أجل 12 مختطفا ، لأنني ببساطة أترك الناس من المرضى وكبار السن، أنا لا أريد أن أفعل هذا واتركهم، أريد أن أعيد أكبر قدر ممكن من المختطفين وتحريرهم من بين أيدي ذاك المريض النفسي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد